le12.ma

يتطلع ليونيل ميسي، نجم برشلونة، لإنهاء 2018 بطريقة مميزة، من خلال تصدر قائمة هدّافي العام، لكنه يواجه منافسة شرسة من البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جيفونتيس.

ويندرج في هذه اللائحة لاعبو الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى، إذ يتم احتساب عدد أهدافهم مع فرقهم ومنتخبات بلادهم أيضا في 2018.

وفي خذا الإطار، كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن النجم الأرجنتيني سيحتاج إلى تسجيل أكبر عدد من الأهداف في المباراتين المتبقيتين له مع الفريق هذا العام أمام كل من ليفانتي (اليوم) وسيلتا فيغو يوم 22 دجنبر الجاري، أملا في الحفاظ على صدارة هدّافي السنة.

ويحتل ميسي المركز الأول برصيد 44 هدفا، منها 26 في الموسم الماضي و17 في الموسم الجاري، إضافة إلى هدف أحرزه مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم.

لكنّ مهمّة “البرغوث” لن تكون سهلة على الإطلاق لبلوغ هدفه، إذ يتساوى معه في عدد الأهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جيفونتيس، الذي سجّل هدف فوز فريقه أمس في ديربي تورينو ورفع رصيده إلى 44 هدفا.

وتمكن نجم ريال مدريد السابق من إحراز 40 هدفا مع كل من ريال مدريد وجيفونتيس في العام الجاري، إضافة إلى 4 أهداف مع منتخب البرتغال في دور المجموعات في مونديال روسيا.

ولدى رونالدو فرصة للتفوق على ميسي في هذا الصراع، إذ سيخوض فريقه جيفونتيس ثلاث مباريات في الدوري الإيطالي قبل نهاية 2018، سيلاقي فيها كلا من روما (22 دجنبر) وأتلانتا (26 دجنبر) ثم سامبدوريا (29 دجنبر).

ومن بعيد نسبيا، يتابع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، هذا السباق متربصا في المركز الثالث برصيد 41 هدفا، وسيخوض فريقه مباراتين قبل نهاية العام، أمام كل من لايبزيج وفرانفكورت.

وفي المركز الرابع يأتي الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، برصيد 40 هدفا، يليه أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، الذي سجل هدفين أمس أمام بلد الوليد ورفع رصيده إلى 38 هدفا، لكنه سيخوض مباراة واحدة قبل نهاية 2018 أمام إسبانيول.

في المقابل، تبدو فرص النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول (36 هدفا) فرصا ضئيلة، في ظل الفارق الذي يفصله عن ميسي ورونالدو، الذي يبلغ 8 أهداف.

وتبقى لصلاح أربع مباريات قبل نهاية العام مع فريقه، أمام كل من مانشستر يونايتد وولفرهامبتون ونيوكاسل وأخيرا أمام أرسنال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *