شاعق عبد العزيز -الدار البيضاء

قال جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء الرياضي، إن فوز فريقه بكأس الكونفدرالية الإفريقية، حافزا من أجل مزيد من الإنجازات.

وشدّد الزيات، الذي حل ضيفا على طلبة المعهد العالى للصحافة والاتصال بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، رفقة عدد من المسيرين السابقين، على أن الرجاء سيلعب على جميع الواجهات، رغم أن عددا من المسابقات التي يشارك فيها “العالمي” تجري في أوقات متقاربة.

وذهب المتحدث ذاته إلى أن التكوين هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة المالية لنادي الرجاء الرياضي، التي حدد أربع سنوات للخروج منها، مؤكدا أن تكوين أكبر عدد من لاعبين الموهوبين وعرضهم للبيع سيرفع مداخيل النادي.

ولتنفيد إستراتيجيته، أعلن الزيات عن موعد افتتاح أكاديمية الرجاء الرياضي في بوسكورة، أواسط سنة 2019، والتي ستوفر 60 سريرا للمبيت وعددا من الحجرات الدراسية وكل متطلبات التكوين في كرة القدم وفق معايير دولية.

وبخصوص الانتدابات المقبلة لفريق الرجاء الرياضي، قال ربان الرجاء إنها لن تكون بمبالغ مالية كبيرة، وستشمل بعض المواقع الشاغرة التي أشار إليها المدرب، وإن الخطة التي تنهجها الإدارة الحالية هي الاعتناء باللاعبين الذين حققوا إنجازات مهمة رغم الظروف الصعبة والاعتماد على لاعبين من مدرسة الفريق.

وأرجع الزيات اعتماده على رؤساء سابقين في حل عدد المشاكل التي واجهت الرجاء مند ترؤسه الفريق إلى “خبرة هؤلاء الجنود القدامى” وإلى إيمانه بالعمل الجماعي كخيار إسترتيجي لكل نجاح.

أمّا عن المستشهرين الذين يدعمون النادي فقد شبّه الزيات قميص الرجاء الرياضي بإحدى الواجهات التجارية الكبرى، مؤكدا أن هذا العدد من الإشهارات الذي تحمله قمصان الفريق غير مقبول، معلنا أنه سيتم تخفيض العدد إلى أربعة إشهارات فقط، مع رفع القيمة المالية التي لم تعرف زيادة منذ 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *