الرباط: le12.ma

في حالة نادرة، أنجبت حليمة سيسي، والبالغة من العمر 25 سنة من مالي، أمس الثلاثاء 04 ماي 2021، تسعة أطفال بعد عملية قيصرية ناجحة بالمغرب وهو عدد أكبر بمولودين مما رصده الأطباء داخل رحمها المزدحم، ويتعلق الأمر بـ5 ذكور، و4 إناث، لتنضم إلى مجموعة نادرة من النساء وضعن تسعة توائم.

وأوضحت الدكتورة “فانتا سيبي” وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية، في بيان صحفي، أن المواطنة “حليمة سيسي” التي كانت السلطات المالية قد نقلتها جواً من مالي بغرب أفريقيا إلى المغرب للتأكد من ولادة الأطفال بأمان، بعد أن جذب الحمل انتباه السلطات الصحية في مالي، قد أنجبت 9 توائم بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء.

وأكدت الوزيرة المالية أنه تم إبلاغها من قبل الطبيب المالي الذي رافق سيسيه إلى المغرب، أن جميع الأطفال ووالدتهم يوجدون في حالة جيدة، وذلك بفضل التتبع والعناية الطبية التي حظيت بها من طرف الأطقم الطبية المغربية والمالية التي رافقتها من مالي أيضا، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يعودوا إلى ديارهم في غضون عدة أسابيع.

وأشارت وزارة الصحة، أن المرأة الحامل حلت بالمغرب على نفقة الدولة المالية، لضمان متابعة أفضل للحمل الاستثنائي، ولضمان صحتها وحياة الأجنة.

وأضافت أنه رافق هذه المواطنة، طبيبها وأفراد عائلتها، حيث أن الرحلة كانت ممولة من الحكومة المالية، وبمتابعة من الرئيس الانتقالي، الذي ساهم بدوره في تأمين مصاريف معالجة الشابة الحامل.

وإنجاب تسعة مواليد أمر في غاية الندرة، إذ تعني المضاعفات الطبية لوضع أكثر من مولود بهذا الشكل أن بعض الأجنة لا تكمل فترة الحمل ويولدون خدجا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *