قضت المحكمة الإدراية بالرباط، في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء، بعزل محمد الحفياني، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، من عضوية المجلس الجماعي لسيدي سليمان، مع ما يترتب عن ذلك قانونا مع النفاذ المعجل.

وحسب ماورد في نص الحكم رقم 1760، الصادر بتاريخ 28 أبريل 2021، ملف رقم  2021/7107/ 45 والذي إطلعت عليه الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، فقد قررت المحكمة عزل محمد الحفياني من عضوية مجلس سيدي سليمان مع ما يترتب عن ذلك قانونا مع النفاذ المعجل، بناءً على الدعوى القضائية الاستعجالية، التي رفعها عامل إقليم سيدي سليمان، عبدالمجيد الكياك، بتاريخ 05 أبريل 2021، ضد الرئيس السابق والبرلماني محمد الحفياني.

وسبق لعامل اقليم سيدي سليمان أن وجّه مجموعة من “الاستفسارات” لمحمد الحفياني، الرئيس السابق للجماعة الترابية سيدي سليمان، الذي ينتمي إلى حزب “البيجيدي”، للإجابة عن عدة نقاط التي التي جاءت في تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية قبل احالتها إلى المحكمة الإدارية كما تنص المادة الـ64 من القانون التنظيمي 113.14.

وكانت لجان البحث المركزية لوزارة الداخلية قد سجّلت مجموعة من “الاختلالات والخروقات” التي قام بها عدد من المنتخبين، وعلى رأسهم البيجيداوي محمد الحفياني، منها ربط المصالح الخاصة بالجماعة، وكذا التسيير الإداري وتدبير الموارد البشرية، تدبير مداخيل الجماعة، تدبير المصاريف، تدبير ممتلكات الجماعة، تدبير المنازعات، تدبير قطاع التعمير.

يشار إلى أن “لبيجيدي” تلقى خلال هذه الولاية الإنتخابية ضربات موجعة بالمنطقة بعد أن تم عزل محمد الحفياني من رئاسة مجلس سيدي سليمان في الحكم الأول، وكذا رئيس جماعة بنمنصور، ورئيس جماعة سيدي يحيى الغرب كريم ميس وعضوين من نفس الحزب.

عاجل.. عامل سيدي سليمان يقاضي “البيجيداوي” محمد الحفياني “استعجاليا” أمام المحكمة الإدارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *