م.س
وجهت مصلحة الشرطة القضائية بعدد ولايات الأمن، اليوم السبت إستدعاءات إلى أساتذة فرض عليهم التعاقد من أجل المثول دخل 48 ساعة أمام مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، بعدما سبق أن أمر النيابة العامة لدى إبتدائية الرباط متابعتهم في حالة سراح.
ودون عادل تشيكيطو، المنسق الوطني للجنة الدفاع عن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وفق ما عاينته جريدة le12.ma على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “بعد أن أطلقت النيابة العامة بالرباط سراحهم، وبعد وصولهم إلى مدنهم البعيدة مساء أمس وصباح اليوم، ستة أساتذة ممن كانوا معتقلين تستقبلهم الضابطة القضائية في مدنهم باستدعاءات، وعند استجابتهم، تم إخبارهم أنهم ملزمون بالعودة إلى العاصمة للمثول أمام الضابطة القضائية لولاية أمن الرباط”.   
وعاد الناشط الحقوقي في تدوينة ثانية أكد من خلالها حصر المستدعون من طرف الشرطة في عشرة أفراد من الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد.
وضمت لائحة الاساتذة المتابعين في إطار السراح والذين تم إعادة استدعاؤهم لولاية أمن الرباط الاثنين القادم وفق تشيكيطو وهو رئيس العصبة المغربية لحقوق الإنسان،  كل من :”يونس السعدي (تاونات)، عمر داشا، (طرفاية)،  براهيم بارود (الصويرة)، فاطمة زرياح (بولمان)،  ومحمد زرياح مصطفى لبيبي خريبكة،و محسن الزهري (خريبكة)، و عزيز بن صالح (سيدي أفني)، ونزهة مجدي(إنزكان)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *