عبدو المراكشي -وكالات

على بعد أيام من حلول رمضان الابرك، حسمت مجموعة من الدول في أمر السّماح بإقامة صلاة التراويح في المساجد من عدمها في ظل التطورات الوبائية المرتبطة بكورونا.

 في هذا الإطار، أقرّت اللجنة العليا لمكافحة كورونا في سلطنة عمان، أمس الاثنين، ستة قيود جديدة لمواجهة تداعيات تفشي الجائحة، منها منع إقامة صلاة تراويح رمضان في المساجد وحظر دخول البلاد.

وأصدرت اللجنة العليا، وفق ما وضّحت وكالة الأنباء العمانية، ستة قرارات، تتمثل في تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية، مع السماح بحركة الأفراد والمركبات في جميع المحافظات من الـ8 مساء (بالتوقيت المحلي) إلى الـ5 صباحا، بدءا من بعد غد الخميس حتى صباح أول أيام شهر رمضان.

كما تشمل القرارات، وفق المصدر نفسه، “عدم إقامة صلاة التراويح في المساجد والحظر التام لجميع التجمّعات الرمضانية وحظر الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية خلال رمضان.

وقررت اللجنة المذكورة أيضا اقتصار دخول السّلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي الإقامة فقط، بدءا من ظهر الخميس، دون تحديد موعد لنهاية القرار.

وتعدّ سلطة عمان ثاني دولة عربية تقرر منع قامة صلاة التراويح خلال رمضان المقبل، في الوقت الذي سمحت السّلطات المختصّة في سبع دول عربية، هي السعودية والإمارات والكويت والعراق ومصر والجزائر، بإقامة التراويح في المساجد وفق تدابير احترازية “مشددة”.

يشار إلى أن رمضان سيبدأ في عدد من الدول العربية، وفق حسابات فلكية، في 13 أبريل المقبل وينتهي في 12 ماي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *