المصطفى الحروشي

 

كشف العالم والخبير في الصناعات الدوائية، المغربي الأصل منصف السلاوي، ساعات قليلة عقب إعلان شركة “غالفاني بيو إلكترونيكس”، التي كان يترأس إدارتها، يوم أمس الأربعاء، عن إقالته من منصبه، عن حقيقة واقعة التحرش التي كانت السبب في حذف اسمه من مركز للبحث تابع للشركة كان يسمى مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات.

وقال رئيس الفريق السابق المكلف بتطوير لقاح ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية، “إنه لمن دواعي الأسف الشديد أن أقر ببيان اليوم الصادر عن شركة “جلاكسو سميث كلاين” بشأن إنهاء عملي كرئيس لمجلس إدارة شركة “غالفاني”.

وأضاف السلاوي، “أشعر بالفزع لأن أفعالي وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح”، مسترسلا: “أود أن أعتذر دون تحفظ للموظفة المعنية، وأعتذر بشدة لأي ضائقة سببتها، كما أجدد اعتذاري لزوجتي ولعائلتي عن الألم الذي سببه لهم هذا الموقف”. 

وأكد السلاوي، “سأعمل بجد على تخليص نفسي مع كل أولئك الذين أثر عليهم هذا الوضع، على أن أوقف حاليا كل مسؤولياتي المهنية،  بأخذ إجازة سارية المفعول على الفور، في أفق التركيز على عائلتي”.

وكان مجلس إدارة شركة “جلاكسو سميث كلاين”، المساهم الأكبر في “غالفاني، قد قرر أمس الأربعاء، إنهاء مهام السلاوي، بعد استلام رسالة “تحتوي على مزاعم بالتحرش الجنسي والسلوك غير اللائق تجاه موظفة في شركة جلاكسو سميث كلاين من قبل الدكتور السلاوي”.

شبهة التحرش الجنسي تطيح بالسلاوي من رئاسة شركة غالفاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *