القنيطرة/ جريدة le12
أمرت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية القنيطرة اليوم الخميس، متابعة إدريس السداروي رئيس المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، في حالة إعتقال، على أن يكون تاريخ 17 مارس من شهر مارس الجاري، موعداً لأول جلسة نظر المحكمة في قضيته.
وأكد محمد الهيني، محامي السدراوي في تصريح لجريدة le12.ma عربية، أن موكله يتابع من أجل شكايتين، واحدة تتعلق بمشاركته في إحتفال لتكريم مجموعة من النسوة بمناسبة اليوم العالمي للنساء، حيث إتهم بتمزيق محرر رسمي يقضي بمنع تنظيم هذا الحفل، والثانية تخص طبية وزوجته من الجديدة يتهمانه بالتشهير.

وأضاف الهيني، أن موكله اكد أثناء الاستماع اليه من طرف ممثل النيابة العامة، أنه مزق ورقة الكلمة التي القاها في حفل تكريم مجموعة من النساء،  كما قال الهيني، أن السدراوي تمتع بكل ضمانات الإدلاء جميع أقواله وتضمينها في محضر الاستماع إليه.
وناشدت سعيدة أبو القاسم، زوجة السدراوي في تصريح للجريدة، بالأفراح عن زوجها، معتبرة أن مواقفه تجاه القضايا المصيرية للمغرب معروفة بدفاعه الدولي على قضايا وصورة بلاده، وان الأصل هو تكريمه ليس متابعته واعتقاله.

 

ومن جهته، أعلن نائب رئيس المكتب التنفيذي للرابطة، ورئيس فرع الجديدة تضامن جميع مكونات الرابطة مع رئيسها، قائلا”كلنا السدراوي”، كما عبر منير جعراط الفاعل المدني في مدينة القنيطرة عن أمله في الإفراج القريب عن إدريس السدراوي، الذي واكب الاستماع اليه من طرف النيابة العامة، حشيد من منخرطي “الرابطة” ونشطاء حقوقيون وجمعويون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *