le12.ma

تناولت تقارير صحافية فرنسية اندلاع “مواجهات قوية”، اليوم السبت، بين صحافيين ومتظاهرين من ذوي “السترات الصفراء” في باريس.

وفي هذا السياق، ذكر موقع صحيفة “لوفيغارو” أن “السترات الصفراء” بعد مواجهاتهم، طيلة أسابيع الاحتجاج، مع الشرطة، انتقلوا إلى استهداف الصحافيين، الذي يجوبون شوارع العاصمة من أجل تغطية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

 

وتابع المصدر ذاته أن بعض المتظاهرين “عنّفوا” عددا من الصحافيين، بعدما استولوا على كاميراتهم وأجهزتهم التسجيلية ومنعوهم من إكمال عملهم.

وقال صحيفة “لو فيغارو” إن أفراد فريقها الصحافي والتقني تعرضوا للتعنيف في شارع الشانزليزي، مضيفة أن فريقها الإعلامي “سمع أحد المتظاهرين يقول إن على الصحافة أن تغادر المنطقة وأن يبقى الفرنسيون فقط في الشارع”.

 

وفي شارع “سوسيي ليروي” تك احتجاز كاميرات ثلاثين صحافيا، ما أدى إلى نشوب مواجهات مع أصحاب “السترات الصفراء”، قبل أن تتدخل الشرطة لحل الخلاف.

 

يشار إلى أن حدة احتجاجات “السترات الصفراء” ارتفعت، اليوم السبت، إذ شهدت باريس صدامات بين أنصار الحركة وقوات الأمن الفرنسية، ما دفع السلطات إلى نشر مدرّعات في العاصمة في إجراء تلجأ إليه السلطات الفرنسية لأول مرّة منذ سنوات. كما أعلن نائب وزير الداخلية الفرنسي أن 31 ألف شخص شاركوا في تظاهرات حركة “السترات الصفراء” في أنحاء فرنسا، مشيرا إلى ارتفاع عدد الموقوفين إلى 700، وفق ما نقلت عنه “فرانس بريس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *