le12.ma

في الوقت الذي زادت حدّة المواجهات بين “السترات الصفراء” وعناصر الشرطة الفرنسية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطعا مصورا لشرطية فرنسية وهي تخلع سترتها كشرطية لتخاطب المتظاهرين من أصحاب “السترات الصفراء” كمواطنة فرنسية لإثارة “وطنيتهم” بعد تماديهم في أعمال التخريب والعنف وتدمير أهمّ معالم باريس.

وصرخت الشرطية في وجه السترات الصفراء قائلة: “لماذا تحرقون باريس؟.. إذا كنتم تريدون تدمير هذا البلد اقتلوني أولًا ولا تخربوا باريس!.. تعالوا، اقتلوني ولا تخربوا باريس.. لا تخربوا فرنسا، كما فعل العرب بأوطانهم”.

https://youtu.be/Lt34uQtB3uY

وحاولت الشرطية بصدرها العاري من الزي الرّسمي للشّرطة الفرنسية والدموع في عينيها أن تثني المحتجّين عن “غيهم”؛ بينما ظل المتظاهرون يصورونها بـ”برود” تام بعدما ارتفعت مطالبهم من إلغاء الزيادة الضريبية على المحروقات إلى تخفيض الضرائب وزيادة المرتبات وخروج فرنسا من الاتحاد الأوربي، بل إنهم طالبوا باستقالة الرئيس ماكرون.

يشار إلى أن الحكومة الفرنسية، برئاسة إمانويل ماكرون، كانت قد قررت تأجيل تطبيق الزيادة الضريبية على المحروقات ستة شهور، لكنْ رغم ذلك لم يوقف أصحاب “السترات الصفراء” احتجاجاتهم، بل رفعوا سقف مطالبهم عاليا وبكيفية عبثية و”غوغائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *