مواكبة /م.ب

أكدت نادية فتاح العلوي عضوة المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن الحزب وبرئاسة عزيز أخنوش حقق إنجازات مهمة، وراكم مكتسبات جديرة بالترصيد على إثر ما تشهده بلادنا من تحديات وإكراهات وتحولات.

وأضافت فتاح العلوي خلال كلمة لها بالمجلس الوطني المنعقد اليوم السبت بالرباط، أن بلادنا تأثرت بتداعيات الأزمة الصحية، لكنها استطاعت بالحكمة والقيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، أن تنخرط في تعبئة وطنية، وتلاحم وطني، لمواجهة هذه الأزمة .

وفي الشق السياسي لمداخلاتها قالت العلوي إن  التجمع الوطني للأحرار  كان سباقا الى فتح النقاش العمومي في المغرب العميق، عن طريق سياسة القرب من خلال برنامج 100 يوم 100 مدينة .

وتوخى هذا البرنامج، تضيف، وفق موقع الحزب، النزول عند سكان المدن التي تعيش واقعا تنمويا مترديا، للإنصات الى همومهم وقضاياهم التي تشغل بال المجتمع المغربي بكل أطيافه، الأمر الذي بلورة خلاصات هذا النقاش في مشاريع برامج وأفكار تدعو إلى سن سياسات عمومية قريبة من المواطن، وتستجيب لمتطلبات المرحلة، مسترشدين في تنزيل هذه الأفكار الى ما تضمنته حصيلة لقاءات الحزب منذ تولي عزيز أخنوش رئاسة التجمع الوطني للأحرار.

ودعت نادية فتاح العلوي النساء التجمعيات، إلى التعبئة الشاملة والانخراط بكل تلقائية، والالتفاف حول المشروع الإصلاحي الاجتماعي الحداثي، الذي يتبناه التجمع الوطني للأحرار.

وتابعت “إننا كنساء تجمعيات، نضع نصب أعيننا القيمة الكبيرة، والمكانة المتميزة، والدرجة الرفيعة التي حظيت بها المرأة المغربية، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وما أصبحت، في عهده، تتمتع به من حقوق، بدءا من دستور 2011، والذي ارتقى بالمرأة المغربية الى مستوى المناصفة، ومرورا بمختلف القوانين والتشريعات، وأخص بالذكر: مدونة الأسرة، وقانون الجنسية، والقانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، وغيرها من القوانين والمبادرات التي اهتمت بحقوق المرأة المغربية، كما أستحضر في هذا المقام توجيهات جلالة الملك الذي ما فتىء يخص المرأة المغربية بكريم عنايته، وسابغ عطفه، وموصول رعايته”.

من جهة  أخرى اعتبرت نادية فتاح أن التداول على السلطة والسعي لتدبير الشأن العام، يقتضي أن يكون للتجمع الوطني للأحرار الأفضلية والقدرة على تحريك المشهد السياسي وتغييره، والتنافس بقوة، والتموقع كبديل سياسي لا غنى عنه، في بناء المرحلة القادمة، مشددةً أن التجمع الوطني للأحرار، بما يزخر به من نخب، قادر على إبراز تنظيماته وقواعده الاساسية التي تنتج الأفكار وتضع البرامج، والسهر على تنفيذها، وتقييم البرامج السابقة وفق ما تقتضيه المصلحة العامة لبلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *