متابعة: مراد بنعلي

أطرت عائشة الدويهي، رئيسة مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان في المهدية، فعاليات الدورة التكوينية السادسة الخاصة بالمركز الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، بتنظيم من الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان وشبكة جمعيات الأحياء في الخميسات، جهة الرباط -سلا -القنيطرة.

وجاءت المبادرة ضمن سلسلة من الورشات التدريبية التي تنظمها الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان تفعيلا لبرنامج تقوية قدرات الجمعيات في مجال التفاعل مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان. وستشمل باقي الجهات، في مرحلة أولى في جهات الرباط -سلا -القنيطرة ودرعة -تافيلالت وكلميم -واد نون.

وقالت الدويهي، في تصريح صحافي، إن هذه الدورة التكوينية تنظم في ظل الأهمية التي يحتلها المجتمع المدني في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها. وجاءت أيضا في سياق دعم التعاون البنّاء مع جمعيات المجتمع المدني وإنجاح دورها الاقتراحي في الأوراش الإنمائية؛ وانسجاما مع الدور التنسيقي الذي تقوم به الوزارة.

وبحسب المتحدثة ذاتها، فإن الدورة التكوينية، التي تنظم مع عدد من الجمعيات، تتمحور حول أهمية الوضع الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في أفق تشجيع الجمعيات على الإقبال عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *