le12.ma

تَقرّر، إثر الاجتماع الذي دعا إليه كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش، والذي جمعه بكبار مسؤولي المدينة، اتخاذ مجموعة من الإجراءات.

واجتمع والي الجهة والعامل -مدير الشؤون العامة في وزارة الداخلية، وكذا مدير الاستعلامات العامة للأمن الوطني، والمدير العام للمطارات، مع رؤساء المصالح الجهوية للأمن، ومصالح مطار مراكش، وممثلين عن المديرية المركزية للطيران المدني. وجرى عقب ذلك إقرار مجموعة من الإجراءات والخطوات التي تروم تنظيم تنقل المسافرين عبر هذا المطار.

وأجمع المسؤولون على ضرورة إعادة برمجة الرحلات بطريقة جديدة، مع ضرورة التنسيق بين إدارة المكتب الوطني للمطارات ومصالح الأمن والجمارك بخصوص الرحلات المبرمجة، بهدف تيسير الإجراءات الأمنية وتكييفها مع حجم حركة النقل الجوي في المطار، لتجنّب الاكتظاظ، الذي أثر على سمعة منارة مراكش الجوية مؤخرا.

في السياق ذاته، يُتوقّع أن يتم بعد هذا الاجتماع تعزيز العامل البشري والتفكير في تشغيل مزيد من بوابات العبور والمراقبة لمعالجة الأوضاع الراهنة، خصوصا مع اقتراب نهاية السنة، الفترة التي تشهد توافد آلاف السياح على المدينة، وكذا موعد المؤتمر الدولي للهجرة، الذي سينظم في العاصمة السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *