الدار البيضاءبدر الإدريسي

ظفر فريق المغرب الفاسي، الصاعد إلى مكانه الطبيعي ضمن الدرجة الأولى من الدوري الاحترافي المغربي، بصفقة تعزيز صفوفه بالهدافالمغربي الأصل الأمريكي الجنسية، ريان مهاجر الجامعي.

ووقع الهداف القادم من أمريكا اليوم الأحد عقد التحاقه رسميًا بفريقالنمور الصفر، بعدما إجتاز بنجاح جميع الاختبارات المطلوبة.

ويعد ريان الجامعي مهاجر وهذا هو إسمه الثلاثي، واحدا من هدافي الدوري الأمريكي، الذي بات محط ترصد منتخب بلاد العام سام، بيد أنه على غرار  العديد من  المواهب أبناء المهجر المغاربة، يبقى حلم عائلته هو أن يدافع عن ألوان الفريق الوطني، وتقدم خدماته الكروية للبطولة  الوطنية، بعدما ظفر بصفقة ضمه الفريق المغرب الفاسي العريق.

و المهاجم المغربي ريان، الذي يكاد لا يمر أسبوع، دون أن تتحدث الصحافة الأمريكية، خاصة في ولاية فلوريدا، عن مؤهلات، تكمن دون أن يكمل  التسعة عشر  عاما من العمر، من إحراز 35 هدفًا في بطولة ولاية فلويدا .

محمد الجامعي الوجه الكروي المغربي الشهير بأمريكا و والد ريان الذي عبر عن إعتزازه بحمل دفاع إبنه عن ألوان فريق المغرب الفاسي العريق، يقول في تصريح للجريدة الالكترونية le12.ma :” ريان الجامعي أطلقت عليه إسما ثالثا هو مهاجر، حتى يبقى مؤمنا بأن وجوه هنا  بأمريكا، لا يتعدى صفة مهاجر، أن ولاءه لوطنه الأم المغرب هو الأصل، لذلك يضيف الجامعي:”آملي أن لا يخسر المنتخب المغربي فييوم موهبة من أبناء المهجر، خاصة أنه محط اهتمام أمريكي”.

 ريان الجامعي، الذي سبق أن أوصى، المدرب الوطني الراحل مصطفى مديح بعدم التفريط فيه، يضيف المصدر نفسه، جاهز لتقديم كل ما لديه لإسعاد جمهور المغرب الفاسي الكبير، في إنتظار المناداة عليه من أجل أداء الواجب الوطني تجاه المنتخب المغربي.

 10 حقائق عن ريان

1 ريان مهاجر الجامعي هو الإسم الثلاثي الحقيقي لريان

2 تعمد والده محمد الجامعي مهاجر أن يكون اسمه الثلاثي ريان مهاجر الجامعي، لكي يظل  في ذهنه بأنه ليس إلا مهاجرا في امريكا  وأن وطنه الحقيقي هو المغرب و يبقى انتماءه أمريكي و جذوره مغربية

3 يبلغ من العمر 19 عاما

4 لعب لفريق بورتلاند الإحترافي سنة 2018

5 فاز في الموسم المنفرط بأحسن لاعب بفلوريدا

6 توج بلقب أفضل هداف بتسجيله 35 هدف

7 تم  اختياره ضمن أحسن 10 لاعبين خلال العشر سنوات الماضية أي ما يسمى بفريق الأحلام

8 نال إعجاب الراحل مديح حينما جربه في إحدى المعسكرات وترك مديح قبل المغادرة إلى دار البقاء وصية إلحاق ريان بالمنتخب الوطني حتى لا يخطفه المنتخب الأمريكي

9 في الصيف الماضي نال كذلك إعجاب المدرب حجري مدرب  شبان الرجاء البيضاوي و كذلك عزيز بودربالة

10  لعب لفريق أنتير ميامي قبل توقيعه لفريق المغرب الفاسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *