جواد مكرم

قضت اليوم الإثنين، محكمة الجنايات الابتدائية  بالدار البيضاء، بالسجن المؤبد بحق مفتش الشرطة الممتاز الذي سبق أن قتل في يوليوز من العام الماضي قبالة ملهى مشهور بالعاصمة الإقتصادية، شاب وسيدة، رميا بالرصاص، مستعملا سلاحه الوظيفي.

وجرت أطوار جلسة محاكمة الشرطي المذكور، عن بعد في إطار التدابير الإحترازية لمنع تفشي جائحة كورونا.

وإلتمس دفاع المتهم وفق معطيات الجريدة الإلكترونية  le12.ma الرأفة بموكلهم، بعدما قال مصدر مقرب من ملفه:”راه حماق مسكين”ّ.

وكان قاضي التحقيق في محكمة استئنافية الدار البيضاء، قد أمر سابقا بإيداع مفتش الشرطة الممتاز السجن بعدما جرى توجيه له تهم القتل العمد وجنحة استعمال الضغط والمناورة والتحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

وكانت مصالح ولاية أمن تطوان قد أوقفت، بتنسيق مع نظيرتها في الدار البيضاء، مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين، بعدما “اختفى عن الأنظار” مباشرة بعد ظهور فيديو يوثق قتله الشخصين بطريقة مرعبة.

وجرى إيقاف المشتبه فيه في منطقة “كابونيكيرو” في تطوان، بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله سلاحه الوظيفي ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بتوقيفه عن العمل.

واختفى المعني بالأمر وقتها، عن الأنظار منذ ليلة الجريمة، بعد ظهور الفيديو الذي كشف حقيقة الواقعة.

يذكر أن مصالح الأمن سبق أن  وضعت  تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أتشرفت عليه النيابة العامة المختصة، ستة مشتبه فيهم آخرين للاشتباه في مشاركتهم بكيفية مباشر في هذه الواقعة أو لتورطهم في تضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية من خلال الإدلاء بمعطيات كاذبة حول ملابساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *