le12.ma
كما هو الشأن في عدد من محطات القطار في مختلف مدن المملكة، تسود حالة من الاستياء وسط المسافرين عبر محطة مراكش، بسبب ما سمّوه “احتيالا على المسافرين” من قبَل المكتب الوطني للسكك الحديد.

وفوجئ المسافرون، منذ أمس الاثنين، باعتماد إدارة الـ”ONCF” لائحة جديدة للأسعار، بعد أن شهدت زيادات في مختلف الخطوط، ما أثار “غضب” المسافرين، الذين وجدوا انفسهم أمام خيارين لا ثالث لهما. فالإجراءات الجديدة في هذا الشأن تنص على حجز التذاكر إلكترونيا عبر تطبيق خاص، من أجل الحصول على تذكرة بالسعر العادي أو شراء تذكرة بسعر “مرتفع” من الشبابيك. لكن كل محاولات المسافرين استعمال التطبيق باءت بالفشل، ما اعتبروه “نصبا واحتيالا” يجبرهم على اقتناء تذاكرهم من الشبابيك بالأسعار الجديدة المعتمَدة.

ويشار إلى أن المكتب الوطني للسكك الحديدية كان قد أعلن عن إحداث تغييرات تخص نظام رحلاته المتوجهة انطلاقا من مدينتي الرباط والدار البيضاء في تجاه كل من فاس ومراكش، إذ صارت كل تذكرة في قطارات “الأطلس” تتحدد اعتمادا على أسس، أولها موعد السفر وثانيها يتعلق بوقت شراء التذكرة، بحيث أنه “كلما كان الشراء قبل السفر كلما كان السعر أقل”.

أمّا بخصوص أسعار التذاكر بين مدينتي الدار البيضاء مراكش فقد أعلن ربيع الخليع، مدير المكتب، أنها ستكون من 87 إلى 110 دراهم، ثم 130 درهما وقت الذروة بالنسبة للدرجة الثانية، ومن 120 إلى 180 درهما بالنسبة للدرجة الأولى. أما ثمن تذكرة الخط الرابط بين الدار البيضاء وفاس فسيكون بين 92 درهما خارج أوقات الذروة و138 درهما في وقت الذروة بالنسبة للدرجة الثانية، ومن 132 إلى 150 درهما، ثم 198 درهما للدرجة الأولى. فيما ستتراوح أثمنة التذاكر بين الرباط ومراكش بين 111 و166 درهما للدرجة الثانية، وبين 158 و237 درهما للدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *