جريدة le12 جواد مكرم 

دخل الفريق التجمع الدستوري، بمجلس النواب على خط إدانة ورفض الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال مصطفى بايتاس، البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم الاثنين خلال جلسة عمومية لمجلس النواب، إن “الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم هي خط أحمر، ولا يمكن القبول بها أو التطبيع معها”.

وأضاف إن فريق التجمع الدستوري، يتابع بقلق شديد ويستغرب للمدى الذي تطورت إليه الأوضاع.

وأكد “نعتقد كفريق أنه كلنا اليوم كقوى سياسية مطالبين بأن ننبذ الإرهاب والتطرف، وفي نفس الوقت نثمن عالياً بلاغ وزارة الخارجية المغربية وهو تعبير على أن المغرب ليس أقل شأناً من أي دولة كيفما كان نوعها أو حجمها أو موقعها”.

وأوضح أن “هذه قضايا وثوابت أساسية عند كل المغاربة وعلى رأسهم طبعا جلالة الملك محمد السادس، ولهذا ندعو للعقلانية والحكمة والحوار”.

وكانت المملكة المغربية بشدة، قد أدانت أمس الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تستنكر هذه الأفعال التي تعكس غيابالنضج لدى مقترفيها، وتجدد التأكيد على أن حرية الفرد تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين ومعتقداتهم.

وأبرز البلاغ أن حرية التعبير لا يمكنها، لأي سبب من الأسباب، أن تبرر الاستفزاز والتهجم المسيء للديانة الإسلامية التي يدين بها أكثر من ملياري شخص في العالم.

وأضاف المصدر أنه بقدر ما تدين المملكة المغربية كل أعمال العنف الظلامية والهمجية التي تُرتكب باسم الإسلام، فإنها تشجب هذهالاستفزازات المسيئة لقدسية الدين الإسلامي.

وختم البلاغ بأن المملكة المغربية تدعو، على غرار باقي الدول العربية والإسلامية، إلى الكف عن تأجيج مشاعر الاستياء وإلى التحلي بالفطنة وبروح احترام الآخر، كشرط أساسي للعيش المشترك والحوار الهادئ والبناء بين الأديان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *