محمد سليكي

يعقد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة قائد الائتلاف الحكومي، عصر اليوم الخميس، بمقر رئاسة الحكومة بالمشور بالرباط، إجتماعا طارئًا مع زعماء أحزاب الأغلبية.

واكتفى مصدر مقرب من رئيس الحكومي بالقول للجريدة الإلكترونية “le12.ma (النسخة الفرنسية)، إن “إجتماعا لأحزاب الأغلبية سينعقد عند الساعة الرابعة من نهار اليوم الخميس، برئاسة الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية”.

ومن المرتقب أن يكون تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول قضية الصحراء، على ضوء تحرشات مرتزقة “البوليساريو” للسلام، بالمعبر البري الحدودي الكركرات، على رأس جدول أعمال إجتماع أحزاب الأغلبية.

Politique :El Othmani se réunit cet après-midi avec les leaders des partis de la majorité

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، قد فضح عدد من خروقات جبهة “البوليساريو”، كنفيه وجود أي ممثل للجبهة في الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها، كما عبرت قادة الأحزاب المغربية سواء المشاركة في الحكومة أو غير المشاركة، عن تجندها الدائم وراء الملك محمد السادس، للدفاع عن قضية الصحراء المغربية.

وستكون التوجيهات الملكية الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة إفتتاح البرلمان، على طاولة إجتماع أحزاب الأغلبية، خاصة أن الخطاب حمل إشارة التحضير لتنظيم إنتخابات 2021، في موعدها.

“الورقة التأطيرية لميزانية 2021″، التي قدمها محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أمس الأربعاء أمام المجلس الوزاري المنعقد برئاسة الملك، قد تكون حاضرة في إجتماع الأغلبية، إلى جانب تطورات النقاش السياسي الدائر حول تعديل مدونة الإنتخابات، خاصة ما يتعلق بإصلاح “القاسم الانتخابي”. يقول مصدرنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *