الرباط: le12.ma

أشارت تسريبات جديدة، اليوم الجمعة، إلى تورط سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، في انتهاكات لقواعد مكافحة المنشطات. وتضمنت آخر التسريبات المتعلقة بأندية ونجوم كرة القدم، التي ينشرها موقع “Football Leaks”، اتهامات لراموس بخرق قواعد المنشطات مرّتين.

ووفق المصدر ذاته، فقد خرق راموس هذه القواعد في المرّة الأولى في نهائي دوري الأبطال 2017 في كارديف، أمام يوفنتوس، إذ كانت العيّنة التي أُخذت منه إيجابية، بحسب التسريب، وأثبتت تناوله مادة “ديكساميثازون”، المحظورة من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشّطات.

وكان طبيب ريال مدريد قد اعترف حينذاك بأن راموس تلقى حقنتين من “ديكساميثازون”، في الركبة والكتف، قبل يوم من المباراة المذكورة. وقد قرر الاتحاد الأوربي لكرة القدم “يويفا” إغلاق القضية حينذاك، بعد الحصول على تفسيرات من اللاعب وطبيب “الملكي”.

أمّا المناسبة الثانية التي خرق فيها لاعب إشبيلية السابق قواعد مكافحة المنشطات فكانت أمام فريق مالاغا في الليغا، في أبريل الماضي، بعدما خرق القواعد التي تقضي بعدم الاستحمام أو الذهاب إلى المرحاض قبل الخضوع لاختبار المنشطات، وهو ما لم يلتزم به راموس، بحسب التسريبات ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *