Le12.ma – سبور

اختير اليوناني يانيس انتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس أفضل لاعب في الدوري المنتظم لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، للموسم الثاني تولياً.

كما أحرز انتيتونكومبو جائزة أفضل لاعب مدافع ليصبح ثالث لاعب فقط في التاريخ يفوز بالجائزتين في الموسم ذاته بعد الاسطورة مايكل جوردان مع شيكاغو بولز عام 1998 وحكيم أولاجون نجم هيوستن روكتس عام 1994.

وقال انتيتونكومبو (25 عاما) في فيديو من العاصمة اليونانية أثينا: “مايكل جوردان أحد أفضل اللاعبين الذين حققوا الإنجاز، إن لم يكن أفضلهم، حكيم هو رجل أمتثل به، لقد أتى من حيث أتيت، من نيجيريا، حيث أن جذوري هناك“.

وتابع: “بمجرد أن أكون في ذات الجملة معهما يعني لي الكثير“.

وتألفت لجنة التصويت من مجموعة من الصحافيين والمراسلين الرياضيين، حيث منح 85 منهم المرتبة الاولى للعملاق اليوناني مقابل 16 صوتا لنجم لوس انجلس ليكرز ليبرون جيمس الفائز بالجائزة في أربع مناسبات، فيما لم يحصل جيمس هاردن نجم روكتس الذي حل في المركز الثالث على أي تصويت للمرتبة الأولى.

وارتكز التصويت على أداء اللاعبين منذ بداية الموسم حتى 11 ماي  عندما علقت المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد، فيما لم يشمل المباريات التي استكملت في “فقاعة” أورلاندو في ولاية فلوريدا في أواخر يوليوز بمشاركة الفرق القادرة فقط على حجز مقاعد لها في الأدوار الاقصائية “بلاي اوف” (22 من أصل 30).

وحقق انتيتوكونمبو معدل 29,5 نقطة و13,6 متابعة و5,6 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة ليقود باكس إلى صدارة الدوري المنتظم ويصبح أسرع فريق في تاريخ الدوري يتأهل إلى الادوار الاقصائية (بعد 56 مباراة) منذ أن بدّلت الرابطة نظام الـ”بلاي اوف” عام 1984.

إلا أن فرحة اليوناني لم تكتمل مرة أخرى هذا العام، إذ فقد فريقه فرصة المنافسة على اللقب بخروجه من نصف نهائي المنطقة الشرقية أمام ميامي هيت، في حين خسر نهائي المنطقة العام الماضي أمام تورونتو رابتورز الذي أحرز اللقب.

وقال اليوناني: “بالطبع كنت أود أن أبقى في الفقاعة ألعب المباريات وأقاتل ولكن في نهاية المطاف لقد فزت بالجائزة وأنا ممتن جدا“.

كما أصبح انتيتوكونمبو اللاعب رقم 12 الذي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري لموسمين متتالين بعد كل من جوردان، ستيفن كوري، ليبرون جيمس، ستيف ناش، تيم دانكن، ماجيك جونسون، لاري بيرد، موزيس مالون، كريم عبد الجبار، ويلت تشامبرلين وبيل راسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *