المصطفى الحروشي

 

خلف قرار لجنة القيادة المحلية “كوفيد-19” التابعة لإقليم القنيطرة، يوم السبت 12 شتنبر، بفرض الحجر الصحي على كل من القنيطرة والمهدية ابتداءا من اليوك الأحد ولمدة أسبوع، العديد من ردود الافعال.

وسجل البرلماني السابق ونائب الرئيس بالمجلس الجماعي القنيطرة عزيز كرماط، عدة ملاحظات حول إجراءات الحجر الصحي نشرها بصفحته الرسمية “فاسبوك”.

وقال كرماط: سيجد الموكول لهم تطبيق الحجر الصحي بالقنيطرة بالشكل الذي تم إقراره، صعوبة بالغة للأسباب التالية: إغلاق المحلات التجارية سيكون في السادسة، ومنع التجول سيكون في نفس التوقيت وهو الأمر الذي يستحيل الجمع بينهما في وقت واحد.

الناس ستخرج لصلاة المغرب و العشاء، أي بعد الساعة السادسة حيث توقيت فرض منع التجول، والجمع بين الاثنين سيكون كذلك صعبا.

وأضاف نائب الرباح، “آخر حصص الدراسة هي السادسة و النصف حيث سيقوم الآباء باسترجاع أطفالهم من المدرسة و عودة الأساتذة إلى بيوتهم و جولان سيارات النقل المدرسي لإيصال التلاميذ لمساكنهم، أي بعد توقيت منع التجول و هو الأمر الذي يجعل من تطبيقه مستحيلا.

كثير من الموظفين، وانا واحد منهم، يشتغلون خارج القنيطرة، ويعودون إليها ما بعد السادسة مساء أي بعد توقيت منع التجول”

وحمل البرلماني السابق عن العدالة والتنمية، هذا الارتفاع المخول في عدد الإصابات بالقنيطرة، الى المنطقة الصناعية حيت قال: “الوحدات الصناعية سبب رئيسي في انتشار كورونا، و أي إجراء لا يأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار لا يمكن أن يحد من العدوى التي أصبحت تنتشر بشكل رهيب داخل أحياء المدينة”.

وختم كرماط ملاحظاته، “في الاخير لا نملك إلا أن نرفع أكف الضراعة الى العلي القدير أن يرفع عنا هذا الوباء اللعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *