Le12.ma – رشيد الزبوري

يستضيف عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة، يوم الأربعاء المقبل بعض المرشحين الخمسة لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وبعض رؤساء الأندية والعصب، على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الوزارة.

و يهدف عثمان الفردوس في هذا اللقاء إلى جمع شمل أسرة رياضة المثقفين في لائحة توافقية، قبل الدخول في مسلسل الجمع العام الانتخابي للجامعة.

كما يسعى وزير الثقافة والشباب والرياضة، إلى دعوة الحاضرين الوصول إلى تفاهم شامل بين مكونات أسرة كرة السلة المغربية و فرض مجموعة من التنازلات لإعادة الروح البسمة لرياضة المثقفين.

وإستدعى الوزير عن طريق رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة كلا من نور الدين بنعبد النبي الكاتب العام السابق للجنة الوطنية الأولمبية المغربية والرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ومصطفى أوراش الرئيس السابق للجامعة و المجمد المهام رفقة باقي أعضاء المكتب المديري بقرار وزاري والرئيس المنتدب لفريق جمعية سلا لكرة السلة عبد الرؤوف بنطالب وعزيز شبين رئيس الوداد البيضاوي ونور الدين العراقي رئيس المغرب الفاسي، الذين جميعهم أعلنوا ترشحهم لرئاسة الجامعة.

ويحضر اللقاء، أيضا رؤساء عدة أندية وعصب جهوية، رغم أن البعض منها مثار جدل وتساؤلات حول وضعيتها القانونية، والتي توجد ملفاتها أمام القضاء للحسم فيها.

 ويسعى عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة، من خلال هذا الإجتماع وضع حد للنزاعات والتفرقة التي تسود أرقى رياضة مغربية، كانت قبل عشر سنوات نموذجا في التسيير و التدبير، و كانت تنافس رياضة كرة القدم في الحضور الجماهيري الوزان والنقل التلفزي لمباريات كرة السلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *