القنيطرة :le12

أبلغت شركة النظافة (ديريشبورغ derichebourg )  عدد من العمال الذين تربطهم عقود عمل محددة المدة، بضرورة الالتحاق بالمقر الاجتماعي للشركة، من اجل استلام مستحقاتهم في إطار توصيل عن تصفية كل حساب (sold de tout compte).

ونزل قرار الشركة التي تعمل بمنطقة المعمورة في إطار صفقة مع جماعة القنيطرة، كقطعة ثلج على رأس هؤلاء العمال الذين كانوا ينتظرون مكافآتهم بتوقيع عقد عمل غير محدد المدة بدل إنهاء العلاقة التعاقدية مع الشركة.

ومن شأن هذا القرار أن يؤثر على تدبير جمع النفايات بمنطقة المعمورة خلال ايّام العيد، خاصة في ظل تردي خدماتها في منطقة الحدادة، الغارقة وسط النفايات المنزلية بسب تهور بعض المواطنين، و عدم فعالية تدخل الشركة، وقصور المجلس في تتبع تنفيذ دفتر التحملات، وعدم محاربة تحويل الفصاءات غير المبينة إلى مكب للنفايات المنزلية، بالأحياء والأزقة التي لا تمر منها شاحنة النظافة.  

وكتب الصحفي والمدون بلعيد كروم :”كانوا ينتظرون تجديد العقد معهم، ويترقبون تحفيزات في هذا اليوم المبارك، قبل أن تصدمهم شركة النظافة المشغلة لهم ب “هدية” عيد الأضحى المتمثلة في إنهاء العقد بعدما ظلوا منذ البارحة يشتغلون إلى حدود فجر هذا اليوم..هم 20 رب أسرة من عمال النظافة كان أولى أن تمدد الشركة عقودهم طالما أن المدينة في حاجة إليهم..كان الله في عونكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *