المصطفى الحروشي

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس- مكناس، أمس الثلاثاء، أنها باشرت عملية معالجة الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية، بعد أن توصلت بالعديد من الطلبات من بينها مجموعة تعود لتلميذات وتلاميذ مسلك العلوم الرياضية “أ” خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية الوحدة بمديرية تاونات، يشككون بواسطتها في النقط المحصل عليها في امتحان مادة الرياضيات.

وأكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في بلاغ لها، تتوفر “le12.ma” على نسخة منه، أن النقط الممنوحة لهم صحيحة ولم يشبها أي خطأ مادي، علما أن إدارة الأكاديمية لا تتأخر في معالجة الأخطاء كلما تبث ذلك كما حصل مع نفس التلميذات والتلاميذ خلال الامتحان الجهوي للسنة الفارطة.

وتداولت أول أمس الإثنين مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تظهر فيه التلميذة شهرزاد التي تتابع دراستها بالسنة الثانية من سلك التعليم الثانوي بإقليم تاونات، شعبة العلوم الراضية خيار فرنسية، تشكوا  تعرضها  للظلم في تصحيح ورقة الامتحان الخاصة بمادة الرياضيات، حيث تم تنقيط إجابتها بنقطة أقل مما تستحق.

واعتبرت شهرزاد، ما لحقها في تصحيح ورقة مادة الرياضيات في الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، “ظلما” وأنها تعرضت لصدمة يوم الإعلان عن النتائج، خاصة فيما يتعلق بمادة الرياضيات حيث حصلت فيها على نقطة /2014.

وأضافت شهر زاد، ”أنا متيقنة ومتأكدة تمام التأكد من إجاباتي في المادة كانت صحيحة وتتوافق مع التصحيح الذي نشرته الوزارة بعد الامتحان”، مضيفة “متأكدة أنني غادي نجيب ما بين 19 و20 في المادة ، وغادي يطلع لي المعدل من 18.04 إلى معدل نقدر نافس بيه وطنيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *