Le12.ma- رشيد الزبوري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد تأجيل بطولة العالم للأندية أبطال القارات،  التي كان مقررا إقامتها ما بين 6 و 10 أكتوبر القادم بالسعودية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان من المفروص أن يشارك في بطولة العالم للأندية لكرة اليد، التي تأجلت إلى تاريخ لم يعلن عنه بعد، كلا من بطل إفريقيا فريق الزمالك المصري و العربي القطري بطل آسيا   و برشلونة الإسباني بصفته حامل اللقب، بالاضافة للنادي ممثل البلد المنظم، بينما لم يتحدد حتى الآن بطل اوروبا ولا الفائز بكأس أبطال أوقيانوسيا، ولا الفائز بلقب بطولة أمريكا الشمالية ولا الكاريبي، بعد توقف العديد من الدوريات المحلية، بعد تفشي فيروس كورونا.

ولم يحدد الاتحاد الدولي لكرة اليد المواعيد البديلة لباقي المنافسات الدولية، و خاصة فيما يتعلق ببطولة العالم للشابات و بطولة العالم الشاطئية لكرة اليد التي تجرى عادة في فصل الصيف، و بطولة العالم للرجال التي من المقرر إجراؤها في مصر يناير القادم.

واعتبر الاتحاد الدولي لكرة اليد، أن سلامة أسرة كرة اليد في كل مكان بالعالم هو الهدف الاساسي الذي يسعى إليه، و لابد من التريث والتأجيل حتى تستقر الأوضاع خاصة أنه لا يوجد سبب للمغامرة.

كما اشار الاتحاد الدولي، أن وسائل  السفر والطيران ليست مستقرة في الوقت الحالي في معظم بلدان العالم ولابد من مراعاة هذا الجانب لانه من الصعب سفر الفرق خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *