رشيد الزبوري

يعد ريان الجامعي مهاجر وهذا هو إسمه الثلاثي، واحدا من هدافي الدوري الأمريكي، الذي بات محط ترصد منتخب بلاد العام سام، بيد أنه على غرار  العديد من  المواهب أبناء المهجر المغاربة، يبقى حلم عائلته هو أن يدافع عن ألوان الفريق الوطني.

 المهاجم المغربي ريان، الذي يكاد لا يمر أسبوع، دون أن تتحدث الصحافة الأمريكية، خاصة في ولاية فلوريدا، عن مؤهلات هذا الاسم الواعد في سماء الكرة العالمية، تكمن دون أن يكمل التسعة عشر  عاما من العمر، من إحراز 35 هدفا.

محمد الجامعي الوجه الكروي المغربي الشهير بأمريكا و والد ريان يقول في تصريح للجريدة الالكترونية le12.ma :” ريان الجامعي أطلقت عليه إسما ثالثا هو مهاجر، حتى يبقى مؤمنا بأن وجوده هنا بأمريكا، لا يتعدى صفة مهاجر، أن ولاءه لوطنه الأم المغرب هو الأصل”، لذلك يضيف الجامعي:”آملي أن لا يخسر المغرب في يوم موهبة من أبناء المهجر، خاصة أنه محط اهتمام أمريكي”.

 ريان الجامعي، الذي سبق أن أوصى، المدرب الوطني الراحل مصطفى مديح بعدم التفريط فيه، لا يزال يواصل رحلة التألق ببلاد العام سام، وينتظر المناداة عليه من أجل أداء الواجب الوطني تجاه المنتخب المغربي.

 10 حقائق عن ريان

1 ريان مهاجر الجامعي هو الإسم الثلاثي الحقيقي لريان

2 تعمد والده محمد الجامعي مهاجر أن يكون اسمه الثلاثي ريان مهاجر الجامعي، لكي يظل  في ذهنه بأنه ليس إلا مهاجرا في امريكا  و أن وطنه الحقيقي هو المغرب و يبقى انتماءه أمريكي و جذوره مغربية

3 يبلغ من العمر 19 عاما

4 لعب لفريق بورتلاند الإحترافي سنة 2018

5 فاز في الموسم المنفرط بأحسن لاعب بفلوريدا

6 توج بلقب أفضل هداف بتسجيله 35 هدف

7 تم  اختياره ضمن أحسن 10 لاعبين خلال العشر سنوات الماضية أي ما يسمى بفريق الأحلام

8 نال إعجاب الراحل مديح حينما جربه في إحدى المعسكرات وترك مديح قبل المغادرة إلى دار البقاء وصية إلحاق ريان بالمنتخب الوطني حتى لا يخطفه المنتخب الأمريكي

9 في الصيف الماضي نال كذلك إعجاب المدرب حجري مدرب  شبان الرجاء البيضاوي و كذلك عزيز بودربالة

10 يلعب ريان حاليا لفريق أنتير ميامي وحلمه المنتخب الوطني

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *