Le12.ma- وكالات

افتتحت منافسات الموسم الجديد من مسابقة الدوري الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة، رغم توقف العديد من المسابقات فى دول العالم لتفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث حقق فريق تشونبوك هيونداي موتورز فوزا قاتلا على ضيفه سوون بلو وينجز بهدف دون مقابل.

وفي حالة ثبوت إصابة لاعب أو عضو من الطاقم الفني لأي فريق بالفيروس فإن هذا الفريق لن يخوض المباراة التالية قبل أسبوعين على أقل تقدير

وتماشيا مع قواعد التباعد الاجتماعي التي وضعتها الحكومة الكورية تقرر إقامة مباريات المراحل الأولى من الموسم دون جمهور، و تم بث المباراة الافتتاحية مجانا على الإنترنت، حرصا من رابطة الدوري الكوري الجنوبي على إتاحة الفرصة للمشجعين للاستمتاع بمشاهدة كرة القدم بغض النظر عن البلد أو المنطقة.

 

وحملت مدرجات ملعب جيونجو الذي استضاف منافسات كأس العالم 2002، رسالة إلى الجماهير حيث كتب عليها “سنراكم قريبا، ابقوا أقوياء”.

ويعد الدوري الكوري الجنوبي هو أكبر الدوريات التي تلعب في هذه اللحظة قبل انطلاق منافسات الدوري الألماني يوم 16 مايو المقبل.

وكانت رابطة دوري كرة القدم في كوريا الجنوبية، أعلنت أواخر أبريل الماضى، أن موسم البطولة في 2020 سينطلق 8 مايو المقبل بعد توقف دام طويلا إثر تفشى انتشار فيروس كورونا الخطير.

وكان من المقرر انطلاق مباريات الموسم فى 29 فبراير الماضي لكن البطولة التى يشارك فيها 12 فريقا تأجلت بسبب الأزمة الصحية الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *