الرباط: جواد مكرم

 

يساءل الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة خلال جلسة يومه الاثنين للأسئلة الشفوية، بعد ساعات قليلة من الآن، وزارات إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والحكامة والبيئة وكذلك الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية.

ويوجه النائب مولاي هشام المهاجري، سؤالا للوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، حول سياسة الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمواد البترولية على الخصوص والتي لها تداعيات كبيرة على القدرة الشرائية للمواطنين.

#فيديو_ارشيف

وتسائل النائبة آمال عربوش، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول مدى ملائمة برامج إعادة الإسكان لوضعية الفئات المستهدفة، فيما سيسائل النائب عبد الغني مخداد، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، حول التدابير والإجراءات المتخذة من الحكومة لأجل تأهيل المطارح غير المراقبة، وذلك بالنظر لارتباطها بالحفاظ على الصحة العامة وجودة الحياة.

ويعود النائب محمد غياث، لطرح سؤال آني على الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية حول قرار العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة، وذلك بالنظر للمواقف الشعبية الرافضة لاعتماد الساعة الإضافية طيلة السنة، والتذبذب الحكومي المسجل والحديث عن دراسة ما لم تنشر تفاصيلها لحد الساعة؟  يقول مصدر برلماني بامي لموقع le12.ma .

وأضاف مصدرنا، أن النائب غياث، سيواجه الوزير المعني، بحقيقة تلقي المغاربة باستغراب كبير قرار الحكومة المتخذ في اجتماع استثنائي لمجلسها، والقاضي بالعمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة، وأن القرار تمت صياغته بطريقة انفرادية وبدون استشارة موسعة، وبدون الإعلان أيضا عن فحوى الدراسة العلمية التي أطرت مضمون هذا المرسوم، منتهيا إلى مساءلة الوزير المنتدب، عن الدواعي والحيثيات الحقيقية لاتخاذ هذا القرار؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *