Le12.ma-سبور

حذّر لاعب كرة المضرب البريطاني آندي موراي من عودة سريعة إلى المنافسات، في ظل الأحاديث بشأن موعد استئناف الموسم المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه يجب العودة إلى “الحياة الطبيعية” أولاً قبل التفكير بالمباريات.

وعلّقت رابطتا المحترفين والمحترفات الموسم الكروي منذ مارس الماضي حتى 13 يوليوز، على أقرب تقدير، في حين ألغيت بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

ويعتقد موراي، المصنف أولاً عالمياً سابقاً، أنّ كرة المضرب ستكون ضمن آخر الرياضات التي تعاود نشاطها نظراً لضرورات السفر لدى اللاعبين.

وقال آندي موراي (32 عاماً): “أنا متأكد أنّ جميع لاعبي كرة المضرب يرغبون في العودة إلى المنافسة واللعب في أقرب وقت ممكن، لكن الآن هذا ليس الأمر الأهم، أولاً نريد العودة إلى حياتنا الطبيعية، فقط مجرد القدرة على الخروج و رؤية الأصدقاء والذهاب إلى المطاعم واستعادة حريتنا الطبيعية”.

وتابع اللاعب المتوج بثلاث بطولات كبرى: “ومن ثم نأمل أنه مع الوقت، ستسمح الظروف بالسفر وتعود الرياضة إلى طبيعتها، لكنني لا أرى ذلك يحصل قريباً”.

ويرى موراي أنّ السيطرة على الفيروس ضرورية قبل التفكير بعودة كرة المضرب إلى طبيعتها المطلقة.
في الوقت الراهن، من المقرّر إقامة بطولتي فرنسا المفتوحة والولايات المتحدة المفتوحة في شهري غشت وسبتمبر بعد أن أُرجئت رولان غاروس من موعدها التقليدي في مايو.

إلا أنّ مواري يعتبر أنّ “أول ما يجب أن يحصل هو محاولة إيجاد طريقة للحد من تفشي الفيروس، وما أن ننجح في ذلك سنتمكن من القيام بالأمور الطبيعية بدلاً من التفكير في المنافسات الرياضية”.

وتابع المصنف 129 عالمياً حالياً: “عندما تغيب عنك لفترة معينة، يدرك اللاعبون، مدى حبهم لممارسة كرة المضرب، لكنّ فكرة أنه لا يمكننا ممارسة الرياضة الآن، لا تعني أنه يجب تسريع الأمور، فأنا لست خبيراً حتماً ولكنني أفترض أنّ الخطر يأتي عندما تحاول القيام بالأمور بسرعة، مثل تجنب التباعد الاجتماعي”.

وأكد البريطاني أنه “إذا عدنا إلى السفر دولياً، قد يكون هناك موجة ثانية من الإصابات وهذا سيبطئ كل شيء مجدداً وهذا ما لا يتمناه أحد. فلنعود إلى الحالة الطبيعية أولاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *