Le12.ma-سبور

أعلن بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا، موافقة بلاده على السماح للأندية واللاعبين في البلاد، بالتدريب بشكل فردي بداية من يوم 2 ماي المقبل.

وتأتي هذه الخطوة من جانب الحكومة الإسبانية لتفتح الباب أمام إمكانية استئناف الدوري الإسباني، الذي توقف منذ منتصف مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن سانشيز أن الحكومة الإسبانية قررت السماح بافتتاح المنشآت الرياضية ومراكز تدريبات الرياضيين المحترفين من جديد تمهيداً لعودة النشاط.

وقال رئيس الوزراء الإسباني في مؤتمر صحفي”الرياضيون المحترفون سيكونون قادرين على التدريب بشكل منفرد بداية من يوم 2 ماي المقبل”.

كما أكد سانشيز أنه بعد أسبوعين من هذا التاريخ، يمكن للأندية المحترفة استئناف تدريباتها الجماعية، ولكن بشروط خاصة وإجراءات احترازية ضد الوباء.

وبدأت رابطة الليجا، في إجراء اختبارات إجبارية لفحص الإصابة بالفيروس للاعبين والأطقم الفنية لفرق المسابقة بداية من الثلاثاء تمهيداً لعودة التدريبات.

وأنفقت الرابطة مبالغ كبيرة بالفعل خلال الفترة الأخيرة لشراء ما يكفي من مجموعات الاختبار لتلبية الشرط المتعلق بالنشاط.

كما أن الحكومة الإسبانية كانت أعلنت بالفعل موافقتها على البروتوكول الطبي الذي وضعته رابطة الليجا من أجل استئناف التدريبات، وفقاً لما ذكرته محطة “كادينا سير” المحلية.

وقبل توقف المسابقة بعد 27 جولة من اللعب، احتل برشلونة صدارة جدول الترتيب برصيد 68 نقطة، وذلك بفارق نقطتين فقط أمام غريمه الأزلي ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *