Le12.ma- سبور

تمكن رضوان التزاريني و إلهام البورقادي، من إحراز لقب البطولة العربية للشادو كيك بوكسينغ ذكورا وإناثا، التي أطلقها منذ أسبوعين الاتحاد العربي لرياضات الكيك بوكسينغ، كمبادرة لتحفيز الشباب العربي على الحفاظ على لياقته البدنية.

وتأتي هذه المبادرة، في ظل إجراءات الحجر الصحي التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، التي أصابت كل بلدان العالم، التي شارك فيها 593 عنصرا من كلا الجنسين، ينتمون ل 15دولة.

وبسط المغرب ضمن هذه البطولة الافتراضية، سيطرته على صنفي الذكور الكبار والإناث الكبيرات، حيث عادت الرتبة الأولى لصنف الذكور للبطل المغربي رضوان التزاريني بما مجموعه 47,5 نقطة، وكانت الرتبة الثانية مناصفة بين البطل الفلسطيني حسن صبحي والبطل الأردني محمد وصفي عبد بما مجموعه 46,5 نقطة أما الرتبة الثالثة فقد عادت بدورها للمغربي مصطفى الحدادي الذي حقق 46 نقطة.

وضمن فئة الإناث الكبيرات، تمكنت المغربية إلهام البورقادي من حسم لقب هذه البطولة العربية الاستثنائية لصالحها باحتلالها للصف الأول بما مجموعه 43,7 نقطة تاركة الصف الثاني الذي كان مشتركا بين البطلتين الجزائريتين بوعريشة إيمان و يماني ليندة اللتين حققتا 43,6 نقطة فيما تمكنت البطلة المغربية صباح عوني أيضا من تحقيق الرتبة الثالثة بما مجموعه 43,1 نقطة .

ويشار إلى أن هذه النتيجة النهائية تم حسمها على مرحلتين، كانت الأولى منها إقصائية وتم خلالها حصر لوائح المتنافسين فيمن استجاب فقط للشروط الموضوعة لهذا الغرض، فيما تم تجاوز كل المشاركات التي لم تحقق المعدل المطلوب، ليحتكم من تبقى منهم إلى الدور الثاني حيث كان لزاما عليه أن يقنع لجنة الحكام التي تم تعيينها لهذا الغرض والتي ضمت بين أسمائها الحكم الدولي المغربي أحمد بارا.

و استندت هذه التظاهرة، على العديد من المعايير والشروط التي وضعت خصيصا، ، حيث كانت تقتضي هذه البطولة الاستثنائية أن يقوم البطل بتسجيل فيديو قصير يقوم خلاله باستعراض مباراة مع خصم افتراضي موظفا ضمنها مهارات قتالية مسموح بها ضمن صنف من أصناف رياضات الكيك بوكسينغ الذي تم اختياره بالاعتماد على السرعة والمهارة وتوظيف مختلف التقنيات التي تتفاوت من حيث الصعوبة والجمالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *