سلا: بعثة le12

أعطت حياة بوفراشن، الرئيسة المؤسسة للمنظمة المغربية لإنصاف الأسرة، مساء أمس الجمعة في سلا، الانطلاقة الرسمية لفترة التكوين المهني بالتدرج 2018/ 2022، وهي مناسبة تميزت بتوقيع الاتفاقية الرابعة مع كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني.

وعرف الحفل المتميز حضور محمد الغراس، كاتب الدولة في التكوين المهني، وسفير جمهورية الصين بالمملكة المغربية، وأعضاء من السلك الدبلوماسي والشركاء المؤسساتيين والمهنيين.

وتزامن هذا الحدث مع تخليد الذكرى العاشرة لإحداث المركز متعدد التخصصات، التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وسيتم بمقتضى تجديد الاتفاقية منح تكوينات في مختلف التخصصات لفائدة 1550 مستفيدا.

وعرف حفل الانطلاقة الرسمية لفترة التكوين المهني بالتدرج زيارة مختلف الورشات التي يحتضنها مركز المتعدد التخصصات.

يشار إلى أن المركز المتعدد التخصصات، الذي افتتح في 2008، يتوفر على طاقة استيعابية لـ350 مستفيد سنويا، ويبلغ عدد المسجلين برسم الموسم الحالي 2018/ 2019، 260 مستفيدا. ويصل عدد المتخرجين من المركز إلى 2895 مستفيدا.

ويوفر المركز تكوينات في مجالات الطبخ وإعداد الحلويات، والخدمات المطعمية، والمعلوماتية والخياطة التقليدية والصناعية.

يذكر أن المنظمة المغربية لإنصاف الأسرة التي ترعى المشروع هي منظمة غير حكومية لا تهدف إلى الربح، أنشئت في 2002، ويرتكز اهتمامها الرئيسي على النهوض بأوضاع المرأة والطفولة، وهي تشكل، بحق، مصدر فخر للمجتمع المغربي.

وتقوم المنظمة بتعبئة مواردها البشرية والمادية ومعرفتها للمشاركة في برامج مكافحة الفقر، من خلال مرافقة الأسر المعوزة في مجال الأنشطة المدرّة للدخل. وتتدخل المنظمة في مجالات التحسيس ومحو الأمية، القانونية والطبية.

تفاصيل أوفى في ربورتاج قناة موقعLe12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *