جريدة le12

أقرت الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية قائد الائتلاف الحكومي، بفشل الحكومة في تسوية ملف المغاربة العالقين منذ أسابيع خارج الوطن.

واعترفت قيادة حزب “المصباح” في بلاغ توصلت الجريدة الالكترونية Le12.ma بنسخة منه، ضمنيا بعجز وفشل القطاع الحكومي الوصي على مغاربة الخارج في حل مشكل عودة المغاربة العالقين.

ويذكر أن نزهة الوافي، القيادية البارزة في حزب العدالة والتنمية، التي توجد على رأس الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، كانت قد التمست أخيرا في البرلمان، الصبر من المغاربة العالقين، دون أن تعلن عن اتخاذها إجراءات واقعية لإنهاء معاناتهم وعودتهم الى عائلاتهم على بعد ايّام من شهر رمضان.

وحاولت قيادة البيجيدي تعويم الفشل في تدبير هذا الملف، عندما قالت انها: “تعبر عن انشغالها بوضعية المغاربة العالقين في الخارج مع تفهم الصعوبات المرتبطة بوضعيتهم”.

وقالت الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية أنها “تثق في أن الحكومة تحت قيادة جلالة الملك ستتغلب على تلك الصعوبات” وهو ما يعني إقرار من قيادة الحزب بعجز الحكومة والوزيرة الوافي في تجاوز الصعوبات المطروحة لحل هذا الملف منذ قرابة شهر وأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *