أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الخميس، عودة المغرب إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش)، ونهاية العمل بالتوقيت الإضافي (غرينتش+1)، ابتداءً من أواخر صيف هذه السنة 2026.
و قال أخنوش، في تصريح لوسائل الإعلام، إن هذا القرار يأتي “استجابة لمطالب المواطنين”، وبعد “عدة اجتماعات عقدت في إطار الأغلبية، والتي كانت دائمًا تثير أن هذه الساعة الإضافية تطرح إشكالية للمواطنين ”. وشدد على أن قرار العودة إلى اعتماد توقيت غرينتش يأتي في سياق حرص المغرب على“التجاوب مع متطلبات المواطننين.
