القنيطرة:le12

قضت المحكمة الإدارية في الرباط  من خلال حكم “قطعيّ”، يحمل تاريخ (أمس الاثنين) 29 أكتوبر، بعزل لكبير الطاعلي، المنتمي إلى حزب “المصباح”، من رئاسة المجلس الجماعي لجماعة بنمنصور في إقليم القنيطرة، “مع النفاذ المعجل”.

ويعود أساس عزل الطاعلي، إلى قضية “منازعات انتخابية” رفعها ضده عامل إقليم القنيطرة عقب الانتخابات الأخيرة.

وكان لكبير الطاعلي، رئيس جماعة بنمصور المعزول، قد إتهم بخرق القانون في شأن عدم إدراجه ملتمس استقالة الرئيس في جدول أعمال دورة أكتوبر الجاري التي تقدم به إلى المجلس أغلبية الأعضاء برئاسة الوزير الحركي محمد الغراس.

وتجاهل الطاعلي مراسلة ممثل الداخلية العامل فؤاد المحمدي في هذا الشأن، ما دفع محمد الغراس، إلى جره إلى القضاء الإداري في الرباط.

ولجأ هؤلاء بدورهم إلى طرق باب القضاء، وفق مصدر مطلع، بغرض إلزام الطاعلي، بموجب حكم قضائي صادر بإسم الملك، على تنفيذ القانون، حتى يتسنى للأغلبية المعارضة إنتخاب رئيس جديد “قادر على إعادة الروح إلى إدارة الشأن الجماعي”، واستدراك الزمن التدبيري الضائع وتنزيل مشاريع الدولة والجماعة، خاصّة ذات الصلة بمشاريع ملكية استفادت منها الجماعة وضُمّنت في المخطط الإستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة للإقليم (2015 -2020) الذي كان الملك محمد السادس قد أشرف على إعطاء انطلاقته في 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *