محمد سليكي

أعلنت حكومة سعد الدين العثماني، عن قرار قد يثير غضب قواعد واسعة من الموظفين والنقابات، يقضي بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن.

وحسب منشور في الموضوع، حصلت جريدة le12.ma ، على نسخة منه، موجه إلى وزير الدولة، و الوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام،  فقد تقرر تأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف.

وأكد المنشور الذي حمل توقيع رئيس الحكومة، أنه تقرر:”تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن، حيث يتعين على الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية”.

وأضاف أنه جرى”تأجيل جميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، علما أنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات، بعد تجاوز هذه الأزمة بحول الله وفي حدود الإمكانات المتاحة”.

وأوضح المنشور، “أن هذه التدابير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة”، مهيبا بالجهات الموجهة إليها ىالمنشور السهر على:”على حسن تطبيق هذه التدابير، وأن تعطوا تعليماتكم للمصالح التابعة لكم للعمل على تفعيلها”.

 وبررت الحكومة قرارها بالقول:”فلا يخفى عليكم أن مواجهة الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة وباء فيروس كورونا على بلادنا، تقتضي تظافر جهود الجميع، وتعبئة كل الموارد المتاحة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة”.

وفي هذا السياق تورد الحكومة من خلال منشورها:”وسعيا إلى تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو مواجهة التحديات المطروحة، فقد تقرر اتخاذ بعض التدابير الاستثنائية التي تهم إدارات الدولة، والجماعات الترابية، والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، والهيئات والمؤسسات التي تؤدى أجور مستخدميها من الميزانية العامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *