القنيطرة: المصطفى الحروشي

يبدو أن مدينة  القنيطرة، بعد أيام من إعلانها خالية من تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كرونا، لم تواصل الصمود لمنع تسلل فيروس كورونا إلى ترابها، رغم دخول حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي منذ 4 أيام، والمجهودات التي تقوم بها مصالح الدولة والمنتخبين والمجتمع المدني والاعلام للتوعية والتحسيس بضرورة الالتزام بالحجر الصحي.

 مناسبة هذا الكلام، هو تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الاثنين، لسيدة متقدمة في السن، أكدت النتائج المخبرية أنها مصابة بالفيروس، يقول مصدر رسمي لجريدة le12.ma ، لتكون بذلك ثاني حالة سجلت بإقليم عمالة القنيطرة بعد حالة سيدة قادمة من فرنسا وتتحدر من مدينة سوق الأربعاء الغرب.

وأضاف مصدرنا، أن السيدة المصابة بفيروس كرورونا، والتي تقطن بمدينة القنيطرة، لم يجري الاحتفاظ بها بمستشفى الإدريسي، إذ نظرا لوضعها الصحي وتقدمها في السن، تم نقلها إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا.

ويتلقى مستشفى مولاي عبد الله بسلا، الذي يتوفر على جناح خاص بالانعاش للمصابين بفيروس كورونا تحت رئاسة الدكتورة، سكينة الصايل، الحالات المماثلة  الوافدة من عدد مدن جهة الرباط- القنيطرة.

 

 

مدن و مراكز إقليم القنيطرة وتظهر مدينة القنيطرة مدينة من مدن ومراكز الإقليم
مدن و مراكز إقليم القنيطرة وتظهر مدينة القنيطرة مدينة من مدن ومراكز الإقليم

بعد الصمود. تسجل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالقنيطرة والثانية بالإقليم

 

ويأتي ذلك، في وقت  أعلن فيه محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، مساء أمس الاثنين، خلال تصريح صحفي، عن تسجيل 143 حالة جديدة، 28 حالة سجلت في يوم واحد، فيما تماثل للشفاء 5 حالات.

وذكر اليوبي أنه تم تتبع 2798 مخالط لازال منهم لحد الآن قيد التتبع و المراقبة الصحية 2117 ، فيما أنهى 582 شخص فترة الترصد و التتبع الطبي، و نتائجهم المخبرية سلبية، بعد انقضاء فترة المراقبة.

وجاءت جهة الرباط القنيطرة، في الرتبة الثالثة وطنيا، إذ تتوزع مجموع الإصابات على الجهات على النحو التالي :

– جهة فاس مكناس : 35 حالة

– جهة الدارالبيضاء سطات : 34 حالة

– جهة الرباط القنيطرة : 32 حالة

– جهة مراكش آسفي : 15 حالة

– جهة طنجة تطوان الحسيمة : 9 حالات

– جهة الشرق : 7 حالات

– جهة سوس ماسة : 6 حالات

– جهة بني ملال خنيفرة خريبكة : 3 حالات

– جهة درعة تافيلالت : حالة واحدة

– جهة كلميم : حالة واحدة

و فيما يخص عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء، ذكر اليوبي أن عددهم وصل إلى 5 أشخاص، منهم حالتين تماثلتا للشفاء اليوم الإثنين بجهة الرباط سلا القنيطرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *