الرباط: جواد مكرم

يشرع عبد اللطيف وهبي، الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال الأسبوع الجاري،  في إجراء جولة تشاورية مع أحزاب في المعارضة وأخرى في الأغلبية، في وقت لا يزال عدد من مناضلي حزبه ينتظرون، الكشف عن أعضاء المجلس الوطني للحزب والمكتب السياسي الجديد.

وقال مصدر مطلع، من داخل حزب الأصالة والمعاصرة،”إننا كمنخرطين في الحزب، لا نعرف أي شيء عن أعضاء المجلس الوطني ولا عن تشكيلة المكتب السياسي، عدا فاطمة الزهراء المنصوري، كرئيسة لبرلمان الحزب، وعبد اللطيف وهبي، كأمين عام”.

 وتساءل مصدرنا، “بأي وفد حزبي سوف يجري الأمين العام لحزب”الراكتور”، لقاءاته ومشاوراته مع عدد من قادة الأحزاب المغربية؟”، “هل سيكون الأمين العام مرفقا برفاق لم تحدد مسؤوليتهم الحزبية إنطلاقا من تصويت المجلس الوطني عليها؟”، “أم سوف يقوم بهذه اللقاءات مع زعماء الأحزاب بمفرده؟”.

 وفي سياق متصل، يرتقب أن يجري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الاثنين لقاءا مع قادة حزب الاستقلال، ما لم يؤجل على غرار لقاء له كان مبرمجا اليوم مع قيادة حزب التقدم والاشتراكية.

بنعبد الله لـ”le 12 “: التقدم والاشتراكية غير معني بتحركات الأحزاب الأربعة

وينتظر قائد حزب “التركتور”،  لقاء ثالث يوم الخميس المقبل، مع قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي، وهي كلها لقاءات تجرى خارج مقرات حزب”البام”، ما يؤكد أنها جاءت بطلب من هذا الأخير ممثلا بأمينه العام عبد اللطيف وهبي.

 وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قد أكد في تصريح سابق لجريدLE 12 . MA أن مقر حزب “الوردة” بشارع العرعار بالرباط، سيحتضن الخميس القادم لقاءا بين قيادتي حزبي الاتحاد و”البام”، وذلك بطلب من الأمين العام الجديد للحزب عبد اللطيف وهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *