جواد مكرم

 تجاهل حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ  له صدر عقب إجتماع مكتبه السياسي قبل قليل بالرباط، الرد على مروجي إشاعة الاستقالة الوهمية لعزيز أخنوش، من رئاسة الحزب.

بيد أنه قال، إن “المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عقد إجتماعا برئاسة الرئيس عزيز أخنوش بالرباط، تناول في أشغاله أهم القضايا الوطنية والمستجدات السياسية”، في إشارة إلى وهمية خبر الاستقالة المزعومة لزعيم “الأحرار”.

 وقدم اخنوش، وفق نص البلاغ الذي توصلت جريدة le12.ma ، بنسخة منه، في بداية الاجتماع عرضا سياسيا شاملا، تناول فيه بالتدقيق أهم المستجدات السياسية والقضايا الوطنية.

وإثر ذلك، يوضح المصدر نفسه، أشاد المكتب السياسي، بالتطورات التي عرفها ملف الصحراء المغربية، بعد إفتتاح قنصليات عامة لعدد من الدول الإفريقية بالأقاليم الجنوبية، والتنويه بالبرنامج التنموي المندمج لدعم وتمويل المقاولات لفائدة الشباب الذي أشرف عليه الملك محمد السادس، وتثمين المشاريع المهيكلة التي أطلقها الملك بجهة سوس ماسة.

ونوه المكتب السياسي، بنتائج مشروع مخطط المغرب الأخضر، وبالإستراتجية الجديدة للفلاحة” الجيل الأخضر” والإستراتجية الوطنية للغابات “غابات المغرب”.

وعبر المكتب السياسي عن دعمه اللامشروط، للوزير مولاي حفيظ العلمي، في المجهودات التي يقوم بها لتعزيز القدرة التنافسية للنسيج الصناعي والتجاري الوطني والرفع من الإنتاجية.

وعلى صعيد أخر، دعا المكتب السياسي، أطراف التحالف الحكومي إلى مزيد من التنسيق، من أجل الرفع من وثيرة الإصلاح، كما دعا الفرقاء السياسيين والمعارضة والحكومة، إلى انخراط  إيجابي، في حوار مؤسساتي ومسؤول حول القوانين الانتخابية.

وتأكيدا لما سبق أن نشرته جريدة Le12.ma، وقف المكتب السياسي، على  حصيلة النصف الأول لمبادرة الإنصات “100 يوم 100 مدينة صغيرة وكبيرة”، حيث نوه بالتفاعل الايجابي للساكنة مع محطاتها.

 وفيما نوه المكتب السياسي، بأداء الفريق البرلماني للحزب، أشاد بالتنظيم الجيد لمؤتمر مغاربة العالم الذي عُقد بأبيدجان، برئاسة عزيز أخنوش.

 وعلى المستوى التنظيمي، هنأ المكتب السياسي، تولي الحسن السعدي برئاسة الفيرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، منوها بعمل سلفه يوسف شيري، كما تم تعيين منسقين اقليميين بعدد من الأقاليم.

تكذيبا لكل الإشاعات. أخنوش يترأس الآن إجتماعا للأحرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *