Le12.ma – رشيد الزبوري

 فاجأ أتلتيكو مدريد، فريق برشلونة في مباراة مجنونة، برسم نصف نهائي السوبر الإسباني الثاني، بعد أن حول هزيمة ب 2-1 إلى انتصار ب 3 – 2، على بعد أربعة دقائق من نهاية المباراة، ليضرب بذلك موعدا مع ريال مدريد في النهائي، الذي سيجرى بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” الذي يتسع لـ62 ألف مشاهد في جدة السعودية.

 وجاءت أهداف اتليتيكو مدريد، بواسطة كوكي في الدقيقة 46، وألفارو موراتا عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 80، ثم هدف الخلاص في الدقيقة 86 من توقيع لأنخيل كوريا.

 وسجل ليونيل ميسي الهدف الأول لبرشلونة، في الدقيقة 50 بتسديدة في زاوية قاتلة، ثم أنطوان كريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 62، وتدخل.

وعرفت المباراة تدخّل “الفار” في الدقيقة 59، عندما سجل ميسي هدفًا ثانيًا لبرشلونة، قبل أن يلغيه الحكم بعد العودة لتقنية الفار لوجود لمسة يد على ليو.

 وألغى الحكم، أيضا، هدفا ثانيا لبرشلونة سجله جيرارد بيكيه بعد ركلة حرة مباشرة لعبها ميسي وصلت لفيدال، بعد العودة لتقنية “الفار” الطي أظهر التسلل على فيدال في الدقيقة 74.

وتجرى المباراة النهائية يوم الأحد 12 يناير الجاري بين الغريمين التقليدين الإسلاميين ريال مدريد واتليتيكو مدريد، على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” ابتداء من الساعة الثامنة ليلا.

وتوج فريق برشلونة بلقب السوبر 13 مرة و ريال مدريد 10 مرات كان آخرها في 2017، وأتلتيكو مدريد مرتين في 1985 و2014، وفلنسيا مرة واحدة سنة 1999.

وتأتي استضافة جدة للكأس السوبر الإسبانية، بعد أن احتضنت العاصمة الرياض الكأس السوبر الإيطالية التي تُوج بها لاتسيو في 22 دجنبر الماضي، على حساب يوفنتوس (3-1).

 وسيحصل الاتحاد الإسباني والأندية المشاركة على حوافز مادية مغرية، إذ سينال كل من برشلونة وريال مدريد 6 ملايين يورو (6,72 مليون دولار أميركي)، مقابل 3 ملايين يورو لكل من أتلتيكو وفالنسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *