وجدة – جمال أزضوض

عرفت المباراة التي جمعت، مساء أمس بملعب وجدة الشرفي، بين فريق مولودية وجدة ونهضة الزمامرة، والتي إنتهت بفوز الفريق المضيف بهدفين لهدف، تشجيعات وشعارات إهتزت على إثرها جنبات الملعب لأنصار فريق المولودية “إلتراس بريغاد”.

ورفع أنصار الفريق، إلى جانب الأهازيج المألوفة، ثلاث لافتات تحمل ثلاث رسائل مختلفة، بعضها كان واضح المعنى فيما كشف مقرّبون من “الإلتراس” لصحيفة Le12.ma معنى الرّسائل الأخرى.

ورفع الجمهور لافتة كُتب عليها باللغة الإنجليزية “Uygur cry for help“، وهي رسالة أعلن من خلالها أنصار فريق سندباد الشرق تضامنهم مع أقلية “الإيغور” المسلمة المضطهدة في دولة الصين وتفاعلهم مع القضية.

وقال المتحدّث إلى Le12، أن الجماهير أرادت من خلال لافتة كُتب عليها “تستمر المقاومة، لا نقبل المساومة”، “التعبير عن رفضها التّدخل في شؤون “الإلتراس” بالإضافة إلى الدعوة “إلى عدم المساومة بمستقبل الفريق”.

ولقيت اللافتة الثالثة تفاعلا أكبر من متابعي المباراة داخل مدرّجات الملعب الشرفي، والتي كتب عليها أنصار الفريق “نحن لا نمتهن الحلاقة”، وهي الرسالة التي احتجوا من خلالها، حسب أحد أنصار الفريق، على “برمجة توقيت المباراة في يوم الإثنين لأكثر من مرّة، مشيرين إلى أن هذا اليوم ليس يوم فراغ كما هو الشأن لممتهني الحلاقة بمدينة وجدة الذين يتّخذون من يوم الإثنين يوم عطلة، وبالتالي حرمان عدد كبير من الجماهير من متابعة مباريات فريقهم بسبب إلتزاماتهم”.

نترككم مع أجواء أهازيج أنصار الفريق:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *