le12.ma -سبور 

زار الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة -الناطق الرسمي باسم الحكومة، برفقة محمد أمين الكروج، عامل إقليم الجديدة، اليوم السبت، إقليم الجديدة، لتتبع سير المشاريع التنموية في المنقطة في قطاعي الثقافة والشباب والرياضة.

وشدّد عبيابة، في كلمة بالمناسبة، على ضرورة استحضار البعد التنموي الشامل في كافة الأوراش ذات الصلة، تنزيلا للنموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه الملك محمد السادس، ولتمكين الثقافة والرياضة من لعب الأدوار المنوطة بهما في مجالات التنمية المستدامة، على الصعيدين المحلي والجهوي.

ووقع عبيابة على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة والمجلس الجماعي للجديدة، تروم وضع “مسرح عفيفي” رهن إشارة  قطاع الثقافة لتسييره وتدبيره، قصد تحقيق إقلاع فعلي في المجالين الثقافي والمسرحي، إن على مستوى العرض أو الترويج أو الإنتاج. كما وقع الوزير اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مركز لحماية الطفولة في الجماعة الترابية “مولاي عبد الله”، تجمع وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الشباب والرياضة واللجنة الجهوية للتنمية البشرية، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والجماعة الترابية المذكورة واللجنة المحلية للتنمية البشرية للجماعة ذاتها، تروم تمكين الأطفال في وضعية مخالفة للقانون من الحق في التكفل القضائي والسوسيوتربوي.

ودشّن الوزير ملعب” الغزوة للقرب” الجديدة، الذي يندرج ضمن مشروع إنجاز 13 ملعبا للقرب، بتكلفة مالية قدرها 6 ملايين درهم، لدعم البنيات الرياضية الإقليم وتأهيلها وتقويتها.

كما زار الوزير القاعة متعددة الرياضات “إدريس شاكيري” ومشروعي بناء كل من القاعة متعددة الرياضات والمسبح البلدي في مدينة بئر الجديد، للوقوف على تقدم سير أشغالها.

كما دشّن وزير الثقافة والشباب والرياضة الخزانة العمومية بالجماعة الترابية “أولاد حمدان” ودار الثقافة الكائنة في جماعة “شتوكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *