الرباط- جمال بورفيسي

طالب مستشارو العدالة والتنمية في الغرفة الثانية سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام للحزب، بتقديم مرشح باسم الحزب لرئاسة مجلس المستشارين، بعدما رفضت أحزاب الأغلبية تقديم مرشح مشترك.

وقد “أغضب” موقف حزب الاستقلال برلمانيي البيجيدي في الغرفة الثانية، الذين كانوا يعتزمون التصويت لصالح مرشح حزب الاستقلال عبد الصمد قيوح، لكنهم الآن أصبحوا في موقف يفرض عليهم الامتناع عن التصويت، بعدما أصبح حكيم بنشماش مرشحا وحيدا لمنصب الرئاسة.

وخاب أمل “البيجيدي” في سحب البساط من تحت قدمي بنشماس بعد الموقف الواضح والصريح لمكونات الأغلبية، التي عبّرت عن دعمها لاستمرار المعارضة في رئاسة المجلس، وبعد الدعم الذي عبرت عنه بعض الأحزاب في التحالف الحكومي، على رأسها الاتحاد الاشتراكي، لبنشماش.

ووجد فريق “البيجيدي” في مجلس المستشارين نفسه وحيدا، بعدما تخلى الاستقلال عن تقديم مرشحه لرئاسة المستشارين، والذي كان فريق العدالة والتنمية ينوي التصويت لفائدته.

وأمام هذا المستجد، يحاول مستشارو “البيجيدي” إقناع العثماني بتقديم مرشح بديل، رغم قناعتهم بأنه لا يملك حظوظا حقيقية في الفوز، بل يريدون فقط “تسجيل موقف” ضد بنشماش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *