le12.ma -سيپّور

انتزع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة ومنتخب “التانغو”، خلال الحفل الذي أقيم الليلة في باريس، الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2019.

وحصد ميسي الـ”بالون دور” للمرة السادسة في تاريخه، متفوقا على الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي.

وجمع ميسي أعلى عدد من أصوات الصحافيين المختارين من كل دول العالم، الذين صوّتوا لفكّ الارتباط بين “البرغوث” الأرجنتيني و”العملاق” الهولندي فان دايك.

وحاز ميسي الكرة الذهبية خمس مرات، أربع منها متتالية من 2009 إلى ،2012 ثم في 2015. ومنذ ذلك التاريخ والجائزة غائبة عن خزائنه، لصالح كريستيانو رونالدو في ثلاث مناسبات ولزميله السابق في ريال مدريد، لوكا مودريتش.

وبتتويجه الليلة، تغلّب ميسّي على “غريمه” البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حقق الجائزة خمس مرات.

يشار إلى أن النجم المصري محمد صلاح حلّ بالمركز الخامس في تصنيف الجائزة، متفوقا على نجوم كبار في عالم الكرة، مثل الفرنسي كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي. كما حل النجم الجزائري رياض محرز في المركز العاشر في تصنيف اللاعبين، بعد موسم حافل حقق فيه الدوري الإنجليزي الممتاز مع ناديه مانشستر سيتي، ولقب كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الجزائري.

وفي الحفل ذاته، تُوّج البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، بجائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها “فرانس فوتبول” هذه الجائزة.

ومن جانبه، حاز المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم، بعد موسمه الناجح مع ناديه أجاكس أمستردام الهولندي، قبل انتقاله، الصيف الماضي، إلى جيفونتيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *