الرباط -le12.ma

استعرض الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة -الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال استقباله، مساء أمس الخميس في الرباط، في مقر الوزارة، إستيفان هيلر، نائب رئيس الجمعية الوطنية لدولة هنغاريا، وسفير بلاده في الرباط، ميكلو ستروملي، وعدد من المسؤولين بالمؤسسة التشريعية الهنغارية، متانة العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين.

وأبدى عبيابة استعداده لتطوير كل أوجه التعاون الثنائي بين المغرب وهنغاريا، في كل المجالات التي تدخل ضمن اختصاصات وزارته، خصوصا ذات الصلة بالشأن الثقافي والرياضي والأنشطة الشبابية ومجال الاتصال.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تكون زيارة نائب رئيس الجمعية الوطنية للمغرب مناسبة لتقوية العلاقات بين البلدين وإعطاء دفعة قوية للتعاون بينهما، مبديا استعداد وزارته لبذل قصارى جهودها لتحقيق هذا الهدف. 

وبدوره، نوّه إستيفان هيلر بالعلاقات الجيدة التي تجمع المؤسسة التشريعية الهنغارية ونظيرتها المغربية، مؤكدا حرص بلاده على تقوية كل أشكال التعاون بين المغرب وهنغاريا وتنويعها.

وبعد أن نوّه بالرمزية الكبيرة للزيارة الخاصة التي قام بها الملك محمد السادس إلى هنغاريا، أبرز المسؤول الهنغاري أن تعدد القطاعات التي تشرف عليها وزارة الثقافة والشباب والرياضة وأهميتها، إضافة إلى مهامها كناطق رسمي باسم الحكومة، ستتيح فرصا وامكانات واسعة لتحقيق هذا التعاون في مجالات حيوية.

وجدّد هيلر حرص بلاده على إعطاء أهمية خاصة للتعاون في كل ما يهمّ المجال الثقافي والفني والفعاليات الإبداعية  والتربية الموسيقية، مشيدا بحجم وقيمة التظاهرات الفنية الهنغارية التي نُظمت في المغرب خلال السنوات الأخيرة، بإشراف السفارة الهنغارية في الرباط، منوّها بالتجاوب والإقبال اللدجذين قوبلت به من الجماهير المغربية. 

واختتم اللقاء بتأكيد أهمية التحديد الدقيق لأوجه التعاون والشراكة بين البلدين في كل الميادين ذات الصلة بقضايا الثقافة والرياضة والشباب والاتصال والسعي إلى تنفيذ برامج مشتركة بشأنها، وفق الآليات والضوابط المؤطرة للتعاون بين المغرب وهنغاريا.

وقد حضر هذا اللقاء، عن الجانب الهنغاري، إلى جانب ميكلوسطروملر، سفير هنغاريا في المغرب، ومسؤولون في سفارة هنغارية بالرباط، وعن الجانب المغربي الكاتب العام لقطاع الاتصال ومدير الاتصال والعلاقات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *