محمد بوقسيم 

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء بمدينة أكادير، أشغال المؤتمر الدولي حول الطاقات المتجددة والمستدامة، في دورته السابعة. 

ويشارك في هذا المؤتمر، الذي تشرف عليه وزارتا الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر الرقمي، أكثر من 400 مشارك، يمثلون أربعين دولة.

وحضرَ حفل الافتتاح كل من عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وسفير دولة الهند، بحضور مسؤولين من القطاعين العام والخاصّ.

وأبدى رباح، في كلمة بالمناسبة، اعتزازه بما يقدّم الخبراء والباحثون المغاربة في مجال الطاقة، مشيرا إلى أن المغرب خطا خطوات متقدمة، على مدى عقدين، في مجال الطاقات المتجددة في مجال الكهرباء وفي صناعة الطاقات المتجددة، ما تشتغل عليه الوزارة مع بقية القطاعات المرتبطة في إطار ما يسمى المنظومة المتكاملة المرتبطة بالطاقة، على أن يكون المغرب حاضنا لجزء من الصناعة الطاقية العالمية مستقبلا.

وسيمتد هذا المؤتمر، الذي ينظمه الفضاء المتوسطي ​​للتكنولوجيا والابتكار، بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”، كشريك إستراتيجي، وجامعة محمد الخامس في الرباط والوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جيز” والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني وشركة “هيدرو كيبيك” للطاقة الكهربائية، حتى يوم السبت المقبل.

ويشكّل المؤتمر مناسبة لتبادل الأفكار بين الخبراء والباحثين والصناعيين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *