حسين عصيد

 

بعد المستوى الممتاز الذي ظهر به لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم، أسامة الإدريسي ونجم نادي “أ . ز. ألكمار” الهولندي، ما مكنه من احتلال الرتبة الرابعة في لائحة هدّافي هذا الموسم الرياضي بـ7 أهداف، أبدت الصحافة الرياضية الهولندية أسفها على اختيار النجم المغربي اللعب مع “أسود الأطلس”، بعدما تم إقناع مواطنه محمد إحتارين باللعب للفريق البرتقالي، وهو الخبر الذي أثار اهتمام الصحافة في كلا البلدين بداية نونبر الجاري.

وحسب ما أوردت صحيفة “MSN سبورت” الهولندية، اليوم الثلاثاء، فإن آرني سلوت، مدرب نادي “ألكمار”، كان الرجل المُنتدب من القائمين على المنتخب الهولندي لإقناع الإدريسي باللعب لـ”منتخب الطواحين”، لكن محاولاته سرعان ما باءت بالفشل، بعدما حسم النجم المغربي قراره اللعب للمنتخب المغربي، رغم أنه لم يلعب أساسيا ضمنه حتى الآن؛ ما دفع الصحافة الهولندية إلى السخرية منه طويلا، لا سيما بعد مباراة المغرب وموريتانيا الأخيرة، إذ لم يعتمد عليه مدرب المنتخب المغربي، وحيد خاليلوزيتش.

ويحتل اسم الإدريسي (23 عاما) المركز الرابع في لائحة هدافي الدوري الهولندي، والتي يتصدرها كوينسي بروميس، لاعب “أجاكس”، ودونيايل مالين، لاعب “أيندهوفن”، بـ 10 أهداف. كما صنع عدة أهداف، ما يجعله أفضل لاعب مغربي في الدوري الهولندي.

وبدأ الادريسي، وهو من مواليد “بيرغن” الهولندية في 1996، مساره الكروي كهاو مع فريق المدينة، قبل الانتقال إلى “بريدا”، ومنه إلى “فاينورد”، ثم “غرونينخن”، ليلج مجال الاحتراف في 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *