أكادير -محمد بوقسيم 

يترأس إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس -ماسة، وفدا مهمّا في زيارة عمل لمحافظة جاوا الغربية في أندونيسيا من 25 إلى 27 نونبر الجاري.

ويتشكل الوفد، على الخصوص، من عبد الجبار القسطلاني، النائب الأول لرئيس مجلس الجهة، ومحمد العبراق، المدير المركزي في المكتب الوطني للسلامة الصحية.

كما يضمّ الوفد كلا من محمد العموري، رئيس الكونفدرالية المغربية للتنمية القروية ورئيس الجمعية المغربية لمنتجي الفواكه الحمراء، وعبد الله جريد، رئيس جمعية منتجي الحوامض بالمغرب، والنائب الأول لرئيس الفيدرالية البيمهنية للحوامض بالمغرب، ورئيس تعاونية “أگرومار سوس” لتلفيف وتسويق الحوامض؛ عن التمثيليات المهنية، إضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال وبعض المستثمرين.

وتأتي هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الشراكة والتعاون اللامركزي، في إطار تفعيل الاتفاقية -الإطار الموقعة بين جهة سوس -ماسة ومحافظة جاوا الغربية الإندونيسية واحتفاء بمرور سنتين على الاتفاقية المبرمة بين الجهتين (نونبر 2017) وفي أعقاب العديد من التبادلات والمشاورات المؤسساتية وتطويرا لفرص التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الجهتين.

ويُفتتح البرنامج العملي للزيارة بلقاء تنسيقي مع سفير المملكة في جاكارتا، وديع بنعبد الله، يليه استقبال الوفد من قبَل حاكم جاڤا الغربية ومساعديه، لينخرط الوفد عقب ذلك -وفق البرنامج المسطر- في لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمسؤولين في كل من جاكارتا وباندونغ، عاصمة مقاطعة جاوا الغربية.

ويتضمّن برنامج الوفد، كذلك، زيارات ميدانية واستطلاعية لمؤسسات صناعية وإبرام اتفاقيات اقتصادية لتعزيز فرص التقارب والاستثمار والتعاون والتبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين، خاصة في مجالات المنتجات الفلاحية والصناعة الغذائية والمنتجات البحرية وصناعة الخشب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *