le12.ma -ومع

تعزّز النقل الجوي بين المغرب وفرنسا بعد أن أطلقت شركة الطيران “ترانزافيا” الفرنسية -الهولندية للنقل الجوي منخفض التكلفة، أمس الخميس في ورزازات، خطا جويا جديدا يربط بين مطار باريس أورلي ومطار ورزازات، برحلتين أسبوعيا.

وفي هذا الإطار، حطت طائرة تابعة للشركة، من طراز “بوينغ 737” وعلى متنها 180 راكبا، بمطار ورزازات الدولي، إيذانا بالانطلاق الرسمي لهذا الخط الجوي الجديد، الذي يعزّز الشبكة الدولية للشركة المذكورة.

وصرّح نيكولاس إينين، المدير التجاري المساعد لشركة الطيران “ترانزافيا”، بأنه يعتز بافتتاح هذا الخط، الذي يندرج في إطار إستراتيجية الشركة وشركائها الرامية إلى ربط الوجهة السياحية لورزازات بوجهات دولية أخرى عبر هذا الخط الثالث للشركة بين فرنسا والمغرب.

وقال إينين إن هذا الخط الجوي سيسهم في تطوير السياحة بين وجهتي ورزازات والعاصمة الفرنسية وتشجيع الأجانب القادمين إلى المغرب على زيارة هذه المدينة الجميلة.

ومن جانبه، أكد الزوبير بوحوت، مدير المجلس الإقليمي للسياحة في ورزازات، أن من شأن هذه الرحلة المباشرة التي تربط بين ورزازات وباريس أن تعزز مكانة السوق الفرنسية، التي تعتمد عليها وجهة ورزازات كثيرا.

وأشار بوحوش إلى أن المجلس اغتنم هذه الفرصة من أجل جلب مجموعة من الإعلاميين الأجانب للقيام بزيارات ميدانية للمنطقة، بهدف التعرف على غنى القطاع السياحي والموروث الثقافي للمدينة.

وبدوره، قال أحمد سجيب، مدير مطار ورزازات الدولي، إن هذا الربط الجديد سيدعم العرض الجوي لهذه الوجهة السياحية ويعزز الدينامية التي يعرفها مطار ورزازات من حيث ارتفاع حركة النقل الجوي.

ووضّح سجيب أن مطار ورزازات سجل، خلال الشهور التسعة الأولى من السنة الجارية، ارتفاعا قويا في حركة المسافرين بأزيد من %55، إذ استقبل أزيد من 98 ألف مسافر، مقابل 63 ألف مسافر خلال الفترة نفسها من 2018. وأضاف أن مطار ورزازات تمكن، بفضل وتيرة النمو التي شهد في الآونة الأخيرة، من تجاوز عتبة 100 ألف مسافر لأول مرة، خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الماضي، مذكرا بالجهود التي يبذلها جميع المتدخلين في المجال السياحي، ضمنهم المكتب الوطني المغربي للسياحة، والمجلس الإقليمي للسياحة، والمكتب الوطني للمطارات، الذي يقترح مجموعة من التدابير التحفيزية لشركات الطيران من أجل فتح خطوط جوية جديدة والرفع من وتيرة الرحلات بغية تطوير النشاط السياحي لهذه الوجهة .

وقد حضر حفل افتتاح هذا الخط الجوي الجديد، على الخصوص، عامل إقليم ورزازات عبد الرزاق المنصوري، والمندوب الإقليمي للسياحة في ورزازات، ونائب رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة في ورزازات، وعدد من المسؤوليين والمهنيين في القطاع السياحي في الإقليم وممثلي المصالح الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *