le12.ma

حلّ عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ظهر اليوم السبت، بمدينة دمنات، التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، في إطار برنامجه الحزبي، الذي أطلق عليه “100 يوم 100 مدينة صغيرة ومتوسطة”.

وفي هذا الصدد، قال ممثل الفرع في دمنات، في كلمته الترحيبية بالرئيس والوفد المرافق له، إن هذا البرنامج فرصة لسكان المنطقة للحديث عن مشاكلهم ومعاناتهم والعمل لإيجاد حلول ممكنة لتجاوز تحدياتها”.

وواصل المتحدث ذاته أن هذه المنطقة، القروية وجبلية، تزخر بعدة مؤهلات سياحية طبيعية، كمغارة “إيمي ن افني”، إضافة إلى توفرها على عدد مهم من اليد العاملة، لكنها تحتاج إلى ما يمكن توظيفها فيه كالمصانع، للعمل على وقف نزوح الشباب صوب المدن الكبرى والهجرة بحثا عن لقمة العيش”.

وثمن المتحدث، في حضرة أخنوش،”نجاح بعض البرامج، كبناء السدود والمخطط الأخضر ومليون شجرة”، مشيرا الى أن مدينة دمنات لا تزال تعيش أزمة اقتصادية نتيجة الإقصاء والتهميش في التسيير والتدبير المجالي”.

واختتم المتحدث كلمته بقوله إن “مثل هذه الورشات وجلسات الاستماع إلى سكان المناطق القروية” في إشارة  الى برنامج الحزب، الذي أطلق عليه “100 يوم 100 مدينة صغيرة ومتوسطة”. هي ما يمكن أن “يُحْدث الفرق، بحيث يستطيع المواطن البسيط والمحلي إبداء رأيه واقتراحاته لتحقيق التنمية المحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *